[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليونيسف: وصول إمدادات طبية مطار صنعاء لمكافحة كورونا في اليمن

اليونيسف: وصول إمدادات طبية مطار صنعاء لمكافحة كورونا في اليمن وسط تزايد أعداد الإصابات


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أنها نقلت إمدادات طبية إلى مطار صنعاء الدولي ضمن المساعدات المقدمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 .
وأوضحت المنظمة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن طائرة مستأجرة تابعة لليونيسف هبطت يوم السبت الموافق 30 مايو في مطار صنعاء تحمل على متنها إمدادات منقذة للحياة للمساعدة في كبح تفشي الوباء في البلد المتضرر من النزاع الدائر هناك.

وتشمل الشحنة المرسلة حزمة من المستلزمات الطبية بما في ذلك معدات الحماية الشخصية مثل المرايل والأحذية وأقنعة الوجه والقفازات للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية. إضافةً إلى ذلك، هناك مخزون من إمدادات علاج سوء التغذية في طريقها براً إلى البلد.

وقالت الممثل المقيم لليونيسف في اليمن، ساره بيسلو نيانتي: "ستمكن هذه الإمدادات شركاءنا الشجعان من العاملين الصحيين والذين يعملون على مدار الساعة من الاستجابة والتصدي لوباء كوفيد-19 بشكل أكثر أماناً وفعالية ".

وأضافت نيانتي أنه "على الرغم من الفوضى التي أحدثها الوباء العالمي "كوفيد-19"، إلا أن اليونيسف مستمرة في تقديم المساعدة للأطفال والأسر المحتاجة في جميع أنحاء البلد. حيث أن صلابة واستدامة سلسلة التوريد ستتيح لنا مواصلة القيام بما يتوجب علينا في إطار هذه الجهود".

وحسب بيان اليونيسف، تسبب تفشي جائحة كوفيد-19 في حدوث حالة طوارئ مضاعفة في اليمن كون نصف المرافق الصحية فقط قيد الخدمة في وقت يوجد فيه بالفعل أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، بما في ذلك قرابة نصف مليون يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

ستساعد معدات الحماية الشخصية ما لايقل عن 1,600 عامل صحي في مراكز الرعاية الصحية الأولية، المستشفيات ووحدات العزل في اليمن على توفير خدمات آمنة للرعاية الصحية الأولية والتغذية لفترة تمتد إلى ثلاثة أشهر.

وهناك المزيد من المستلزمات، بما في ذلك معدات فحص فيروس كوفيد-19 قيد التحضير للوصول إلى البلد في الأسابيع المقبلة.

تم توفير هذه الإمدادات المنقذة للحياة بفضل الدعم السخي من الحكومة الأسترالية والمؤسسة الدولية للتنمية-البنك الدولي.

وفي الوقت الذي يجتمع في المانحون في الثاني من يونيو للتعهد بدعم جهود الاستجابة الإنسانية في اليمن، تناشد اليونيسف للحصول على 50 مليون دولار لتمويل الاستجابة لجائحة كوفيد-19 لفائدة الأطفال والمجتمعات في جميع أرجاء البلد.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى