[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير الإعلام يعلق على إقرار الحوثيين الخمس: استهداف للهوية اليمنية

وزير الإعلام يعلق على إقرار الحوثيين الخمس: استهداف للهوية اليمنية والسلم الأهلي


علق وزير الإعلام في اليمن معمر الإرياني على تداول وثيقة حول إقرار الحوثيين قانون يفرض ما يسمى زكاة الخمس لـ"بني هاشم" في الثروات والممتلكات المستخرجة من الأرض أو البحر.
وقال الإرياني في منشورات تابعها نشوان نيوز إنه لم يكتفِ من وصفهم "مرتزقة طهران الحوثيون" بنهب الخزينة والاحتياطي النقدي والايرادات العامة.
وأضاف أنهم: ذهبوا لسن قوانين فصل عنصرية تشرعن نهب وتقاسم ثروات البلد وممتلكات المواطنين تحت مسمى "الخمس" في إستهداف خطير للهوية الوطنية والسلم الأهلي وإثارة النعرات العرقية بين مكونات المجتمع اليمني.
وتابع الإرياني أن "-اليمنيين جميعهم مكونات سياسية وقوى وطنية ونخب وافراد مطالبون بادراك خطورة المشروع الذي تحمله المليشيا الحوثية والقائم على فكرة الحق والاصطفاء الالهي والتفوق العرقي".
واعتبر أن مشروع الجماعة "يؤسس لواحدة من أسوأ نماذج التمييز العنصري في العصر الحديث والتي تجاوزها اليمنيون في ثورة 26سبتمبر الخالدة".
وقال "نجدها فرصة لدعوة كل اليمنيين لتجاوز خلافاتهم وتوحيد جهودهم في معركة استعادة الدولة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية واسقاط الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الذي تجاوزه الزمن، والانتصار لتضحيات ثوار سبتمبر وقيم الحرية والعدالة والمساواة بين مكونات المجتمع".
وجاء تصريح الإرياني بعد تسريب وثيقة بمشروع قانون أقره الحوثيين يتضمن منح الخمس في الثروات بما في ذلك النفط وكل ما استخرج من البحر أو الأرض، كزكاة في ستة مصارف ومنها النص على الخمس لبني هاشم، المنتبين إلى الهاشميين في اليمن.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى