رابطة موفدي الجامعات اليمنية تعلن التصعيد لمطالبة الحكومة بصرف المستحقات المالية المتأخرة

رابطة موفدي الجامعات اليمنية تعلن التصعيد لمطالبة الحكومة بصرف المستحقات المالية المتأخرة
رابطة موفدي الجامعات اليمنية

رابطة موفدي الجامعات اليمنية تعلن التصعيد لمطالبة الحكومة بصرف المستحقات المالية المتأخرة


أعلنت رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج، اليوم السبت، تصعيدها بكافة الوسائل المتاحة ابتداءً من الإثنين 15 يونيو/ حزيران المقبل، لمطالبة الحكومة بسرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة للطلاب، وحل جميع مشكلاتهم جذرياً في مختلف دول الابتعاث.

وقالت الرابطة في بيان، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه “نتيجةً للإهمال والتأخير الحكومي المستمر للمستحقات والرسوم والتي تجاوزت فترة 6 أشهر؛ فإنَّ رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج بكافة فروعها في جميع بلدان الابتعاث تعلن البدء في التصعيد بكافة الوسائل المتاحة لمطالبة الحكومة بصرف جميع المستحقات المالية للطلبة”. داعيةً “الاعلاميين والصحفيين والناشطين ووسائل الإعلام كافة للمشاركة في إيصال صوت الموفدين ومطالبهم”.

وفيما يلي موقع “نشوان نيوز” ينشر نص البيان:
بيان مُهم
نتيجةً للإهمال والتأخير الحكومي المستمر للمستحقات والرسوم والتي تجاوزت فترة 6 أشهر؛ فإنَّ رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج بكافة فروعها في جميع بلدان الابتعاث تعلن البدء في التصعيد بكافة الوسائل المتاحة والمطالبة بكافة الحقوق تحت شعار” مستحقاتي حياتي” وتطالب بسرعة تلبية مطالب جميع الموفدين وحل مشاكلهم ووضع حد وحل جذري لهذه المعاناة المتفاقمة يوماً بعد يوم، وتأمل في أن يحظى الموفدين في الخارج بالأولوية في الاهتمام بمستقبل الوطن وخيرة أبنائه.

وتتلخص مطالبنا فيما يلي:
1- سرعة صرف الربعين الأول والثاني 2020 دون تأخير
2- سرعة صرف الرسوم الدراسية للعام الحالي 2019/2020.
3- الانتظام بصرف المستحقات الربعية في موعدها المحدد
4- صرف بدل الكتب لموفدي الجامعات بأثر رجعي.
5- عدم احتساب فترة الجائحة ضمن فترة الابتعاث، وصرف ربع اضافي وتذاكر للخريجين الذين لم يتمكنوا من العودة في هذه الظروف.
6- اعتماد التمديد القانوني تلقائياً وخصوصاً في هذه الظروف مع الأخذ بالاعتبار حاجة البعض إلى تمديد استثنائي واعتماده لهم.
7- اعتماد التعزيز المالي بمستحقات الحاصلين على قرارات استمرارية للدكتوراه من موفدي الجامعات، والموفدين الجدد وطلاب الازهر وموفدي الصحة في مصر، والموفدين من الجهات الاخرى في روسيا وماليزيا ومصر وبقية الدول.

ولتحقيق ذلك:
تعلن الرابطة لجميع منتسبيها وكافة الطلاب عن البدء بالتظاهرة الالكترونية الاعلامية الموحدة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 15-6-2020 للمطالبة بكافة المستحقات المتأخرة واستخدام كافة الوسائل الممكنة.
وتدعوا الجميع في كل الدول للمشاركة الواسعة في هذه التظاهرة، كما تدعوا كافة الاعلاميين والصحفيين والناشطين ووسائل الاعلام كافة للمشاركة في ايصال صوت الموفدين ومطالبهم.
وتأمل الرابطة من دولة رئيس مجلس الوزراء سرعة الاستجابة لما ورد في هذا البيان وتوجيه الوزارة بذلك، وأن تنتهي معاناة الطلاب قريباً؛ بحصولهم على مستحقاتهم كاملةً وتثبيت الصرف تلقائياً دونما حاجة إلى مطالبة أو مناشدة؛ بما يجعلهم مُتفرِّغين للتحصيل العلمي والإنجاز البحثي، مالم فإن الخيار الوحيد أمامهم هو التصعيد بكافة الوسائل حتى نيل كافة الحقوق.

والله من وراء القصد،،،
صادر عن “رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج”.
السبت 21 شوال 1441ه/ الموافق 13 يونيو 2020م.

عناوين ذات صلة: