[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تضارب الأنباء حول تطورات البيضاء بعد سيطرة الحوثيين على مركز ردمان

تضارب الأنباء حول تطورات محافظة البيضاء وسط اليمن بعد سيطرة الحوثيين على مركز ردمان


تتضارب أحدث الأنباء بشأن تطورات الأحداث في محافظة البيضاء وسط اليمن بعد شن الحوثيين هجوماً على القبائل وسيطرتهم على مركز مديرية ردمان الواقعة أساساً في مناطق سيطرة الجماعة.
وفيما قطع الحوثيون شبكات الاتصالات والانترنت على المنطقة لفرض حالة من التعميم، شهدت ردمان خلال الـ48 ساعة الماضية، معارك بين الحوثيين وبين رجال القبائل، بعد أن نفذ مسلحو الجماعة تحركاً لمسلحين قاموا بإدخالهم إلى مواقع بالمديرية بالتزامن مع القصف بالقذائف الصاروخية ضد مواقع تمركز القبائل.
وأشارت أنباء إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى أغلبهم من الحوثيين، الذين قالوا إن التحالف نفذ 17 غارة جوية أمس الخمس في مديريتي ردمان والسوداية بالمحافظة.
ونفت مصادر محلية أنباء تحدثت عن مغادرة الزعيم القبلي الشيخ ياسر أحمد سالم العواضي والذين يتزعم قبائل آل عواض إلى محافظة مأرب المجاورة، بالتزامن مع أنباء عن سيطرة الحوثيين على منزله.
وكان العواضي ووجه منذ يومين دعوة إلى القبائل للاحتشاد بعد قيام الحوثيين بقصف المنطقة بقذائف صاروخية، بالتزامن مع وجود وساطة سعت لاحتواء الأزمة.
وكان التصعيد في ردمان بدأ الشهر الماضي عقب مقتل امرأة وهي جهاد الأصبحي بأيدي الحوثيين الأمر الذي تداعت على إثره القبائل وطالبت الحوثيين بسحب مشرفيهم من المحافظة وتسليم المسؤولين عن "الجريمة".

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى