الانتقالي يعلن السيطرة على مقر الخاصة ومحافظ سقطرى: تعرضنا لخذلان

   نشوان نيوز - سقطرى

تظاهرة بحضور محافظ سقطرى رمزي محروس

الانتقالي يعلن السيطرة على مقر القوات الخاصة ومحافظ سقطرى: تعرضنا لخذلان مريب


أعلن قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن السبت، أن القوات الموالية للمجلس سيطرت على مقر القوات الخاصة في سقطرى فيما اتهم محافظة المحافظة رمزي محروس المجلس بمهاجمة معسكرات ومقرات والسيطرة على إدارة الأمن والمحافظة.

وقال القيادي في الانتقالي سالم ثابت العولقي في تصريح له اليوم، إن من وصفها بـ”القوات الجنوبية”، اقتحمت معسكر القوات الخاصة الذي وصفه بأنه “أخر معاقل ومعسكرات مليشيات الإخوان المسلمين” في حديبو مركز سقطرى.

وأضاف إنهم سيطروا على كافة الأسلحة والأطقم والمعدات العسكرية في المعسكر، بعد أن قال أمس إنهم يفرضون حصاراً على المعسكر.

من جانبه، أكد محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس أن من وصفها بـ”مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي”، في الجزيرة سيطرت على مبنى إدارة الأمن وإدارة المحافظة.

جاء ذلك في بيان، أصدره السبت واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تحدث عن فوضى عارمة، واتهم الانتقالي بأنه هاجم على مدى أسابيع ماضية معسكرات ومؤسسات الدولة وأسقطتها.

وأضاف أنها “اجتاحت صباح يوم الجمعة مدينة حديبوه عاصمة المحافظة بما سيطرت عليه من معسكرات الدولة من اسلحة وترسانة كبيرة وسيطرت على ادارة الأمن وادارة المحافظة بقوة السلاح”.

وتابع “لن تقبل سقطرى بميليشيا العبث وداعميها ولن يسلم السقطريون أرضهم وسيكون لكل مقام مقال، وكل شبر من سقطرى يرفض الوصاية والعبث”.

كما قال “تعرضنا ومعنا اهالي سقطرى لخذلان وصمت مريب ممن ننتظر منهم النصرة والمؤازرة والوقوف معنا لكن ذلك لن يفت في عضدنا ونستمد صلابتنا وقوتنا من الله ثم من عدالة قضيتنا وحقنا الواضح والجلي”، حسب تعبيره.

عناوين ذات صلة: