البركاني: السعودية تبذل جهوداً جبارة ومهاترات الإصلاح والمؤتمر تخدم الحوثيين

   نشوان نيوز - عدن

رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني

البركاني: السعودية تبذل جهوداً جبارة لتنفيذ اتفاق الرياض في اليمن ومهاترات الإصلاح والمؤتمر تخدم الحوثيين


وصف رئيس مجلس النواب – البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني الثلاثاء، الجهود التي تبذلها السعودية باتجاه تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي بأنها جبارة وحذر من مهاترات أعضاء في حزبي الإصلاح والمؤتمر وقال إنها تخدم الحوثيين.

وقال البركاني بتغريدة مقتضبة تابعها نشوان نيوز إن “أشقاءنا بالمملكة والعقلاء من أبناء الوطن يبذلونَ جهوداً جبارة لتجاوز الازمة وتحويل إتفاق الرياض إلى واقعٍ على الأرض يحفظ اليمن وأمنه وسلامة اراضيه”.

وأضاف أنه فيما يحدث ذلك “ذهب البعض في الاصلاح والمؤتمر لتبادل تصريحات ومهاترات إعلامية لاقيمة لها تُفرق ولا تجمع تهدم الشرعية وتقدم خدمات مجانية للحوثيين”.

وجاء تصريح البركاني، بعد بيان منسوب إلى كتلة حزب المؤتمر في البرلمان، عقّب على التطورات الأخيرة، وقال إن الأوساط البرلمانية تفاجأتبقيام مفضل إسماعيل الأبارة عضو الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، بالتهجم على مجلس النواب واصفاً كل الكتل وأغلبيتها التي لم تخضع وتساير توجهات حزبه، بالكتلة الإماراتية”.

وأضاف البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن ذلك جاء “دون مراعاة للدستور والقانون والمصلحة الوطنية، ودون مراعاة ان بعضاً من قيادات المؤتمر العليا تحت العقوبات والإقامة الجبرية في عاصمة دولة الإمارات ، وفي تعبير صلف فاقد لكل أنواع المهنية والحصافة”.

عناوين ذات صلة: