محافظ الحديدة الحسن طاهر يدعو إلى إغاثة المتضررين من السيول

   نشوان نيوز - الحديدة

محافظ الحديدة الحسن طاهر في التحيتا يتفقد متضرري السيول

محافظ الحديدة الحسن طاهر يدعو إلى إغاثة المتضررين من السيول بعد الأمطار التي هطلت مؤخراً


أطلق محافظ محافظة الحديدة غربي اليمن الدكتور الحسن طاهر اليوم دعوة إلى إغاثة المتضررين من السيول في المحافظة وفي ظل الأضرار التي خلفتها الأمطار مؤخراً بأكثر من مديرية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للأضرار التي خلفتها السيول في منطقة الحيمة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب المحافظة.

وخلال الزيارة الذي استقبله، مدير عام شرطة المحافظة العميد نجيب ورق، الذي كان متواجداً في المنطقة منذ بداية نزول السيل منتصف الليله الماضيه مع عدد من الضباط، اطلع المحافظ طاهر على الأضرار الكارثية التي لحقت بمخيم النازحين والذي جرفته السيول بالكامل .

واستمع طاهر حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منهخ، من مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق، لشرح تفصيلي عن حجم المعاناة والاضرار التي لحقت بالمواطنين والنازحين في المنطقة جراء تدفق سيول الامطار.

وأوضح هنبيق أنه بفضل الله و جهود رجال المقاومة تم إجلاء المواطنين عن مجرى السيل بعملية خاطفة ولم تحدث أي خسائر في الأرواح، مضيفا أن الخسائر المادية كبيرة جدا حيث جرفت السيول شبكة المياه التي كانت تغذي مخيم النازحين وقرية الحيمة الساحلية وجرفت العديد من المنازل والخيام مع ممتلكات المواطنين والمواشي وأصبح الناس في العراء.

من جهته وجه المحافظ طاهر كافة الجهات المعنية بسرعة إغاثة المنكوبين بشكل عاجل وطارئ وأطلق نداء إستغاثة عاجلة للمنظمات الإنسانية للتدخل السريع والطارئ لإغاثة أبناء ونازحي الحيمة الساحلية وكل قرى ومدن تهامة التي تتعرض لكارثة السيول والأمطار الغزيرة.

وفي ختام الزيارة قام المحافظ ومعه عبدالله الحبيشي مدير الهلال الاحمر الإماراتي في الساحل، بتوزيع عدد من الخيام ومواد الإيواء على الأكثر تضررا من نازحي مخيم الحيمة الساحلية.

عناوين ذات صلة: