وزير الإعلام اليمني: قطر تتجاوز القوانين بالتواصل مع مليشيا الحوثي (وثيقة)

  

وزير الإعلام في اليمن معمر الإرياني

وزير الإعلام اليمني: قطر تتجاوز القوانين بالتواصل مع مليشيا الحوثي (وثيقة)


جددت الحكومة اليمنية، السبت، اتهام قطر بأنها تتجاوز القوانين والمواثيق الدولية بالتواصل مع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في أعقاب نشر وثيقة تشير إلى أن الدوحة تتعامل بمذكرات مع الحوثيين في صنعاء.
ونشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني وثيقة على حسابه بتويتر، وتتضمن بياناً منسوباً إلى الجالية في الدوحة، بشأن قضية المواطنة اليمنية حياة حسن والتي تعرضت لقرار التسفير القسري من قطر.

وبينما دافع البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، عن السلطات القطرية، قال وزير الإعلام “ما كشفت عنه المذكرة من تواصل بين الحكومة القطرية و مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، والتعامل معها دون اعتبار لوضعها غير الدستوري”.

واعتبر الإرياني أن التواصل “تجاوز لكافة القوانين والاعراف الدولية وقرارات مجلس الامن الدولي وتجاهل لتضحيات اليمنيين المتواصلة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب”.
وتابع أن “المذكرة التي استخدمتها السلطات القطرية لتبرير جريمة الاختطاف والترحيل القسري للمواطنة حياة البيضاني، تؤكد محاولتها تسليم الام وطفلها لاسرتها التي هددتها بالقتل بناء على طلب من مليشيا الحوثي، وتعريض حياتهما للخطر، في تجاوز لقوانين حقوق الانسان واتفاقية اللجوء التي وقعت عليها قطر”.

وكانت الوثيقة أشارت، إلى أن والد الفتاة طلب عبر مذكرة وجهتها حكومة الحوثيين أو ما وصفته بـ”حكومة الأمر الواقع إلى السلطات القطرية”.

وثيقة تشير إلى تواصل الحوثيين مع قطر بشأن مواطنة يمنية

وثيقة تشير إلى تواصل الحوثيين مع قطر بشأن مواطنة يمنية (تويتر)

عناوين ذات صلة: