[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

نشوان الحميري يطلق موقع شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني

نشوان الحميري يطلق موقع شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني في الذكرى الـ21 لرحيله


أطلق مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام اليوم، موقع شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني على الانترنت بالتزامن مع الذكرى الـ21 لرحيله.
وأوضح المركز في بيان، أن إطلاق موقع البردوني يأتي نظراً لما يمثله شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني من قامة وطنية أدبية وفكرية وثقافية سامقة، وكأحد أبرز الشعراء العرب في العصر الحديث، من خلال ما قدمه من أعمال شعرية وفكرية عبقرية خالدة.

كما جاء الموقع، حرصاً على توفير جميع أعمال البردوني وتوثيقها بصورة خالية من الأخطاء والنواقص والتشويه التي ترافق بعض قصائده المتداولة، واستشعاراً لحاجة القارئ اليمني والعربي وعموم المهتمين، إلى موقع متخصص بأعمال البردوني.

وأوضح أن موقع البردوني نتيجة لجهود كبيرة من عدد من الإعلاميين والشعراء المهتمين، استمرت نحو 40 يوماً من العمل المتواصل، أطلق هذا الموقع في الـ27 من أغسطس/آب 2020، وهو تصميم وتطوير الصحفي والمهندس رياض علي الأحمدي ، مدير موقع سنان ويب لتطوير المواقع.

ويضم الموقع في نسخته الأولية، كافة أعمال البردوني الشعرية، بالإضافة إلى العديد من التسجيلات المصورة، بين مقابلات تلفزيونية وأمسيات وتسجيلات ألقاء قصائد، إلى جانب العديد من الدراسات والمقالات، والتي كان بعضها قد نشر سابقاً على موقع تابع لوزارة الثقافة اختفى من شبكة الانترنت.

ويوضح رياض الأحمدي أن الموقع الذي يأتي وفق أحدث المواصفات التقنية، سيخضع لتحديث وتطوير مكثفين، خلال الفترة المقبلة، يشمل معالجة أية أخطاء طباعية وفنية في النصوص واستكمال إضافة بعض الهوامش والمقدمات لبعض القصائد، بالإضافة إلى توفير قسم الإصدارات الفكرية للشاعر البردوني. علما أن الموقع متوفر أيضا على نسخة خاصة بمتصفحي الموبايل.

وسيعمل الموقع على توثيق كافة المقابلات والتسجيلات المصورة للشاعر البردوني، في قناة خاصة تابعة للموقع. بالإضافة إلى تحديث قائمة الدراسات بمجموعة من الدراسات والكتابات والتي نشرت على مدى أكثر من عقدين، في وسائل إعلام ومراكز دراسات ومؤسسات ذات صلة، محلياً وعربياً ودولياً.

ودعا مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام، في المناسبة، كافة المهتمين، ومحبي البردوني، والجهات والمؤسسات ذات الصلة، إلى الإسهام في هذا العمل، من خلال التنبيه على أية أخطاء طباعية، وإرسال أية تسجيلات أو مقابلات فيديو أو صوت غير منشورة أو تلك المنشورة بدقة ضعيفة أو مجتزئة، ليتسنى توثيقها وإتاحتها لزوار الموقع.

رابط الموقع:

الرئيسية

 

وبإمكانكم أيضاً متابعة صفحات الشاعر "عبدالله البردوني" على السوشل ميديا

تويتر

فيسبوك

انستجرام

تلِجرام

عناوين ذات صلة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى