[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

صدور قطوف الحكمة من شعر البردوني للكاتب أمين الوائلي

صدور قطوف الحكمة من شعر البردوني للكاتب أمين الوائلي


بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لرحيل شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني، أعلن مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام إصداره السابع: "قطوف الحكمة من شعر البردوني"، جمع وإعداد الشاعر والكاتب المتألق أمين الوائلي و تقديم أستاذ اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح.

وحسب بيان المركز، فإن الكتاب كعنوانه: مجموع أبيات الحكمة من كل قصائد الشاعر العبقري الكبير عبدالله البردوني رحمه الله، في كافة دواوينه المنشورة. وهو مجهود عظيم باختيارات مبنية على منهجية عالية، توفّر لكل شاعر وكاتب، بل ولكل إنسان، ذخيرة حكمية مدهشة تجمع بين جمال الشعر ونور الحكمة. و"الحكمة ضالة المؤمن" وذروة سنام الشعر وخلاصة كل تجربة.

ووفقا للدكتور عبدالعزيز المقالح في مقدمته الكثيفة والعميقة لهذا الإصدار الأدبي الهام، فإن "عالم التأمل والحكمة الذي عكف الشاعر أمين الوائلي على جمعه وعنونته وترتيبه في هذا الكتاب، هو- أي هذا العالم التأملي من شعر البردوني- يزخر بإمكاناته الإبداعية الخلاقة التي تقدم الفكرة أو الحكمة في إطار من الصور الزاهية والمشرقة. وليس صحيحاً بالمناسبة، ما يُقال ويُكتب عن أن الشاعر الحديث ابتعد بشعره عن مناخ التأمل والبحث عن فرائد الحكمة، علماً بأنه في ظروف عصرنا المتخم بالضغوط الاجتماعية والقلق والقسوة لا مناص من استقراء الواقع وتناقضاته، والخروج منه بكم هائل من التعابير المضيئة، المعبرة بقوة عن رؤية واقعية، تختزل التجربة الحياتية الفنية بالمعاناة في أقل قدر من الأبيات".

صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب الشيق والبديع، في العام 2008، ونفدت في فترة قياسية. وطبعته الثانية تصدر اليوم بنسختيها الورقية والالكترونية، وقد أهدى المؤلف الوائلي هذه الطبعة إلى روح الشهيد خالد الدعيس رحمه الله.

يذكر أن لوحة الغلاف بريشة سمية القيسي والتصميم إيمان الفقيه، بالإضافة إلى مقدمة للناشر بقلم عادل الأحمدي رئيس المركز.

وقال المركز إنه بمشيئة الله، ستكون النسخة الالكترونية متوفرة على موقع المركز وموقع نشوان نيوز وصفحات نشوان بمنصات التواصل الاجتماعي في الثالث من سبتمبر أيلول القادم، تدشينا لبرنامج حافل احتفاء بالذكرى الـ58 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

يأتي هذا الإصدار بعد يوم واحد من إطلاق مركز نشوان الحميري، موقع الشاعر البردوني على شبكة الانترنت شاملا دواوينه الشعرية ومقابلاته الصحفية وتسجيلات لشعره، ودراسات عنه.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى