محافظ حضرموت يصل الرياض حاملاً مطالب اللقاء الموسع – تعرف عليها

   نشوان نيوز - المكلا

محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني يتوجه السعودية

محافظ حضرموت شرقي اليمن يصل الرياض حاملاً مطالب اللقاء الموسع إلى الرئيس هادي- تعرف عليها


أعلن مكتب محافظ محافظة حضرموت شرقي اليمن اللواء فرج سالمين البحسني الأحد، أنه وصل العاصمة السعودية الرياض بعد الأزمة مؤخراً مع الحكومة ومعه مطالب “اللقاء الموسع” في المحافظة.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، يحمل المحافظ البحسني، معه في هذه الزيارة جملة مخرجات اللقاء الموسع الذي عُقد في المكلا نهاية الاسبوع الماضي وجمع مختلف شرائح المجتمع، لطرحها على طاولة رئيسي الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة معين عبدالملك، وأبرزها ملف الكهرباء وأمن الوادي ومرتبات منتسبي الجيش والأمن.

ومن المقرر ان يلتقي المحافظ البحسني، بالرئيس هادي والمسؤولين في الحكومة لاطلاعهم على احتياجات المحافظة والمتطلبات الضرورية للمواطنين في مختلف المجالات، وخصوصاً الكهرباء لتدارس سبل سرعة تحسينهاً بما من شأنه التخفيف عن المواطنين جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وبحث جوانب الاحتياج الضرورية في ملفات الخدمات بشكل عام. ً

وفي تصريح له، اعتبر محافظ حضرموت ان احتياجات المحافظة من الخدمات التي تلامس المواطنين، ستظل الهاجس الذي تعمل على توفيره قيادة المحلية وستطرق كل الأبواب بهذا الخصوص.

وقال المحافظ إنه سيطرح على الرئيس ورئيس الوزراء جميع القضايا التي تهم أبناء المحافظة، معرباً أن أمله بأن تُفضي الزيارة إلى تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية التي تلامس المواطنين وتعود بالنفع على تحسين وتطوير الخدمات.

ومن المقرر ان يلتقي المحافظ أيضاً، المسؤولين ذات الصلة، في المملكة العربية السعودية وقيادة التحالف العربي، وان يبحث مع المسؤولين في مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية، جوانب الدعم والتدخلات في المحافظة على صعيد الجانبين الإنساني والخدماتي، وفقاً للبيان.

وكانت مدينة المكلا في حضرموت شهدت منذ أيام “اللقاء الموسع” وكذلك “اجتماع السياسية والتنفيذية والعسكرية والأمنية والقبلية والمجتمعية وقطاعي المرأة والشباب”، والذي أعلن العديد من المطالب، بالتزامن مع أزمة مع الحكومة التي واجهت تهديدات بوقف تصدير النفط من المحافظة.

ومن أبرز المطالب المطروحة حسب بيان سابق اطلع نشوان نيوز على نسخة منه:
– الالتزام الفوري بتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء بالمحافظة لتخفيف معاناة الناس.
2- إلزام الحكومة بسرعة تسديد قيمة الطاقة المشتراة التي أثقلت كاهل السلطة المحلية بالديون.

3- إلزام الحكومة بتوفير قطع الغيار والزيوت ومستلزمات تشغيل محطات الكهرباء بصورة عاجلة.

4- إلزام الحكومة بسرعة إنشاء محطة الـ100 ميقا واط التي وجه بها فخامة رئيس الجمهورية.

*5- الصرف الفوري لمرتبات الأجهزة العسكرية والأمنية بالمحافظة بصورة عاجلة.

*6- تعزيز دور أجهزة الأمن في وادي وصحراء حضرموت وتزويدها بالإمكانيات المادية والبشرية اللازمة.

7- يدين المجتمعون أي مساس بقيادة وأفراد النخبة الحضرمية بوصفها وسام شرف على صدر كل حضرمي.

*8- رفض أي محاولة لجر حضرموت إلى مزالق الفوضى.

*9- تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة لتجفيف منابع الفساد ومحاسبة كل من يثبت تورطه في قضايا فساد.

*10- الإعلان بشفافية عن الإيرادات المحلية والحكومية.

*11- سرعة إعادة فتح مطار الريان الدولي بالمكلا للتخفيف عن المواطنين عناء ومشقة السفر.*

وقال البيان انه |في حال عدم إيفاء الحكومة بما عليها من التزامات تجاه المحافظة، يتم توقيف تصدير النفط من حقول حضرموت وميناء التصدير بـ(الضبة) اعتباراً من 7 أكتوبر 2020م حتى تفي الحكومة بالاستحقاقات والمطالب الكاملة لأبناء المحافظة، ويساند أطياف المجتمع محافظ المحافظة في هذا الإجراء”.

عناوين ذات صلة: