[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأمم المتحدة: مقتل وإصابة عشرات المدنيين في محافظتي الحديدة وتعز مؤخراً

الأمم المتحدة: مقتل وإصابة عشرات المدنيين في محافظتي الحديدة وتعز غربي وجنوبي اليمن مؤخراً


قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن اليوم الأحد إن عدد الضحايا المدنيين ارتفع بصورة حادة وإن عشرات سقطوا في الحديدة و تعز جراء القتال الذي نشب مؤخرًا، من دون أن تشير إلى المليشيات المسؤولة عن الهجمات.

وأوضحت المنظمة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في محافظة الحديدة قتل أربعة مدنيين وجرح 28 آخرين على الأقل؛ من بينهم نساء وأطفال في حوادث متعددة منذ نهاية سبتمبر.

شملت هذه الحوادث هجمات في مديرية الدريهمي في 4 أكتوبرء والتي أدت إلى إصابة طفلة وأربعة رجال في قريتي المنقم والجربة.

وفي مديرية الحوك قتل طفل وجُّرح خمسة أطفال ومدنيان آخران في منطقة الربصة في 6 أكتوبر. كما دمرت أعمال القصف مدرسة الثقافة وألحقت أضرارًا بمركز المنظر الصحي في 8 أكتوبر.

وفي محافظة تعزء أفادت التقارير عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة نحو 26 مدنيًا في هجمات منذ مطلع أكتوبر. في حادثة واحدة في 11 أكتوبر»
قل طفل وجرح رجلان جراء قذيفة ضربت ساحة مدرسة 22 مايو في مديرية صالة.

وفي حادثة أخرى وقعت في 15 أكتوبر» تسبب القصف المدفعي في شرق مدينة تعز بوقوع العديد من الضحايا المدنيين، من دون أن تشير المنظمة إلى وقوع القصف من قبل الحوثيين.

وقالت ليز غراندي منسق الشؤون الإنسانية في اليمن: "نشارك الأسر المكلومة تعازينا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى."

وأضافت قائلة: "لا يزال اليمنيون الأبرياء يلقون حتفهم ويعانون بسبب هذه الحرب الفظيعة."

وأضافت : "ينبغي أن نكون واضحينء واضحين تمامًا بشأن هذا الأمر. الأطراف التي حملت السلاح مسؤولةأخلاقيًا وقانونيّا عن القيام بكل ما هو ممكن لحماية المدنيين وضمان حصولهم على المساعدات التي يستحقونها ويحتاجونها.

هناك خيارات سياسية مطروحة على الطاولة لإنهاء القتال والانتقال إلى الحوار السياسي. مع المجاعة المحدقة ونفاد التمويل يتعين على الأطراف امتلاك القوة والشجاعة للقيام بذلك."

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى