[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

ندوة عن أعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر

ندوة عن أعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر


أقام اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا فرع مرسين يوم الأربعاء الموافق 21/10/2020 ندوة بعنوان (سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر)، عبر تطبيق زووم، حضرها كل من الأستاذ عادل الأحمدي رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام والمهندس عبدالعزيز الهداشي والكاتب والمحلل السياسي الأستاذ مطهر الصفاري وكذا الأستاذ عماد ربوان.

في البداية رحب الأستاذ محمود الحجيري رئيس اتحاد طلاب مرسين، بالمشاركين والمتابعين مبينا أن هذه الندوة هي باكورة الأنشطة الثقافية لفرع الاتحاد هذا الموسم.

ثم تحدث عادل الأحمدي في محور (أهمية إعادة إحياء عيد ثورة 26 سبتمبر) وتطرق إلى عظمة هذه الثورة وأهميتها في القرن العشرين بالنسبة للأمة اليمنية، والفوائد المباشرة لاحيائها بما يحيي ثقافة الثورة ويزيح ثقافة الإمامة.

بينما تحدث المهندس عبدالعزيز الهداشي في محور (واحدية الثورتين سبتمبر وأكتوبر) مذكرا بنضال كافة أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب في سبيل التحرر من الإمامة والاستعمار على حد سواء.

من جهته تحدث الكاتب مطهر الصفاري في محور (الثوار اليمنيون والدولة المنشودة) تطرق فيه للحديث عن رموز الثورة وجدالهم في سبيل بناء الدولة اليمنية التي تحفظ حقوق أبناء الشعب اليمني وتوفر لهم سبل عيشهم الكريم.

هذا وقد تحدث الأستاذ عماد ربوان في محور أخير (دور رموز الحركة الوطنية في الثورتين) تطرق فيه إلى دورهم منذ أول يوم ظهرت فيه فكرة الإمامة والاستعمار إلى آخر يوم غربت فيه شمسهم عن اليمن السعيد إلى غير رجعة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى