اعتراض طائرتين مسيرتين خلال ساعات.. والحوثيون: استهدفنا مطار أبها

   نشوان نيوز - جدة

الدفاعات الجوية السعودية تعلن اعتراض صواريخ باليستية وطائرات مسيرة

اعتراض طائرتين مسيرتين باتجاه السعودية خلال ساعات.. والحوثيون: استهدفنا مطار أبها


أعلن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي اعتراض الدفاعات الجوية السعودية طائرتين مسيرتين بدون طيار أطلقتها مليشيات الحوثيين على التوالي، بالتزامن مع إعلان الجماعة عن استهداف مطار أبها .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المالكي بأن “أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الاثنين) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)” أطلقتها من وصفها بـ”المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

وجاء الإعلان بعد ساعات من إعلان مماثل باعتراض طائرة مسيرة مماثلة وتدميرها.
وفي المقابل، أعلن المتحدث العسكرية لمليشيات الحوثيين يحيى سريع اليوم، أنها نفذت عمليتين هجوميتين ضد مطار أبها الدولي في السعودية ، بالترافق مع تصاعد في هجمات الجماعة باستخدام الطائرات المسيرة بدون طيار منذ أيام.

وقال سريع في بيان مقتضب إنهم تكمنوا من تنفيذ هجوم ثان خلا ساعات على مطار أبها الدولي، بطائرة بدون طيار مسيرة نوع قاصف2k ، وزعم أن “الإصابة كانت مسددة”.

وجاء التطور في ظل تصعيد لافت بهجمات الحوثيين باستخدام الطائرات المسيرة باتجاه السعودية وبالترافق مع استئناف المبعوث الأممي إلى اليمن الترويج لما يصفه بـ”الإعلان المشترك”.

عناوين ذات صلة: