السعودية تؤكد التعامل مع حريق نجم عن هجوم الحوثيين بزورقين مفخخين

   نشوان نيوز - وكالات

التحالف يعلن تدمير زورق للحوثيين في المخا

السعودية تؤكد التعامل مع حريق نجم عن هجوم الحوثيين بزورقين مفخخين واعتراض وتدمير 5 طائرات مسيرة


أكدت وزارة الطاقة السعودية اليوم، أنها تعاملت مع حريق نجم عن هجوم مليشيات الحوثيين في اليمن أمس الأول باستخدام زورقين مفخخين في جازان جنوب المملكة.
ونقلت وكالة واس، عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، بأنه بالإشارة إلى قيام قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء يوم الأربعاء 25 ربيع الأول 1442هـ، الموافق 11 نوفمبر 2020م، بتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية، فقد نجم عن هذه العملية، التي تمت بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، حريقٌ في الخراطيم العائمة في المنصة.

وأضاف أنه تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، ولم تحدث، أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح.

وأكد المصدر أن “المملكة تشجب”، ما وصفه بـ”الهجوم الجبان”، وقال إن “هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية، وتُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى من جراء مثل هذه الأفعال التخريبية”.
وكان التحالف أعلن أمس الأول إحباط هجوم للحوثيين المدعومين من إيران جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين انطلقا من محافظة الحديدة غربي اليمن.

وجاء الإعلان، عقب ساعات من إعلان التحالف عن تدمير واعتراض خمس طائرات مفخخة مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية أمس الخميس.

عناوين ذات صلة: