ضحايا الألغام في تعز: 840 قتيلاً و1484 جريحاً في 18 مديرية

  

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تعز

ضحايا الألغام في تعز: 840 قتيلاً و1484 جريحاً في 18 مديرية زرعتها مليشيات الحوثيين


كشفت إحصائية رسمية اليوم، عن سقوط نحو 840 قتيلاً و1484 جريحاً في محافظة تعز جنوبي اليمن ، جراء الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثيين في 18 مديرية من مديرية المحافظة.
وأوضح مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام في تعز العقيد عارف القحطاني في تصريح اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن عدد قتلى الاطفال في المحافظة 189 قتيلاً و373 طفلاً جريحاً، فيما بلغ عدد القتلى من النساء 196 قتيلاً و302 إصابات، بالإضافة إلى 457 قتيلاً من الرجال وإصابة 811 آخرين.
وأشار القحطاني في سياق حديثه عن الاصابات والقتل التي خلفته الالغام والعبوات الناسفه في محافظة تعز، إلى أنها تواصل حصد أرواح المدنيين وإصابتهم حتى اليوم.

ونوه إلى عن أهمية التوعية المجتمعية بمخاطر الالغام حيث تتلوث 18 مديرية في محافظة تعز بالالغام ومخلفات الحرب والزراعة العشوائية للالغام الحوثية والتي طالت المدارس والطرقات والتجمعات السكانيه وكذلك لما للتوعية المجتمعية بمخاطر الالغام من أهمية في تحفيز السلوك الصحيح واتباعه وتجنب السلوك الخاطئ.
وجاء تصريح القحطاني خلال، تدشين المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالشراكة مع مكتب الشؤن الاجتماعيه والعمل وبدعم وتمويل من اليونسيف المرحلة الخامسة للتوعية المجتمعيه بمخاطر الالغام والعبوات الناسفه والقذائف التي لم تنفجر بعد ومخلفات الحرب في خمس مديريات / المظفر – القاهرة – المسراخ – المعافر – الشمايتين.
من جانبه، تحدث وكيل اول محافظة تعز الدكتور / عبدالقوي المخلافي عن دور المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام في نزع الالغام والتوعيه بمخاطر الالغام في محافظة تعز وعن الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثيه في تعز والتي قتلت واعاقة المدنين وسببت في عرقلة المشاريع الاقتصادية والاجتماعية.

عناوين ذات صلة: