[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

قالوا وما صدقوا!! (3)

إبراهيم الكازمي: قالوا وما صدقوا!! (3)

قالوا لنا في الجامعات:
إن حضارات مصر والشام والعراق واليونان والرومان، هي أقدم الحضارات البشرية على الإطلاق!!
بينما ذُكِرَ في كتاب الله الكريم:
"واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح"، الأعراف ٦٨، والخطاب لقوم عاد في الأحقاف، أصحاب إرم ذات العماد التي لم يُخلق مثلها في البلاد، وهم أول من ورث الأرض بعد الطوفان وظهروا في جنوب جزيرة العرب.
نُصدِّق من إذاً؟!
صَمُّوا آذاننا بالمحاضرات عن:
أبوجهل وجراءته، أبولهب وجمال وجهه المُشِع الأبيض، لون فرسه وعمامته، عن أم جميل حمالة الحطب زوجته!!
بينما لو سألت الكثير من مثقفينا اليوم وأساتذة جامعاتنا عن ملشان اليزني، عن الهيصم الحميري، عن الثائر يزيد بن كبشة الكندي، عن الملك أبرهة بن الصباح الحميري، عن يدع أب ذيبان، عن شمر تأران، وعن وعن... لأخذ يحرّك رأسهُ يميناً وشمالاً، إلا قلة قليلة!!
وإلا حلال نقرأ عن كفار مكة؟! وحرام نقرأ عن أسلافنا الموحدين في مجملهم؟!
درَّسونا في الجامعة:
كل حضارات اليمن القديم مجموعة في كتاب صغير جداً وقالوا بإنهم عَبَدة أشجار وأحجار، بينما لم يذكروا لنا أن أسلافنا هم من أقدم من دان لله بالوحدانية، ولاتزال آثار معابد اليمانيين مُنذ ما قبل الميلاد تنتشر هنا وهناك إلى اليوم!!
بينما علّمونا بكتابين كبيرين جداً عن ما يسمى بالفتح العثماني لليمن -باعتبار أننا كفار فجاء الأتراك ليدخلونا في الإسلام!- ونحن أنصار الدين وأحفاد أنصاره.
ردّدوا علينا اسم سليم الأول، عبدالحميد الثاني، باشا السابع، وباشا التستعش!! بينما لم أعرف شيئاً عن أجدادي العُظماء آكل المرار الكندي، ومزيقياء بن ماء السماء، وأسعد أبي كرب، وشمر يهرعش و و و.. إلا من خلال الكتب التي كنت أشتريها من على أرصفة الشوارع في الشيخ عثمان وكريتر في معشوقتي عدن!!
عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى