[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إقرار ضوابط صارمة لدخول شركات شراء الأسماك أسواق المكلا (وثيقة)

هيئة المصائد السمكية في اليمن إقرار ضوابط صارمة لدخول شركات شراء الأسماك أسواق المكلا (وثيقة)


أصدر رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي قرارًا تضمن ضوابط صارمة لدخول شركات شراء الأسماك إلى حرج المكلا في محافظة حضرموت شرقي اليمن .

وتضمن القرار الذي حصل نشوان نيوز على نسخة وحمل رقم (13) لعام 2020 بشأن تنظيم وضمان توفير الأسماك بالسوق المحلي بمدينة المكلا، منع دخول شركات شراء الأسماك ومندوبيها إلى حراج الأسماك بموقع حي العمال (الشرج) إلا بعد الساعة الواحدة بعد الظهر، وعلى الجهات المختصة في السوق التنسيق مع ادارة الأمن لتنفيذ ذلك.

ويأتي قرار تنظيم دخول عوازل شركات شراء الأسماك إلى ساحات الحراج ضمن الإجراءات المتخذة لتنفيذ آلية توفير احتياجات الأسواق المحلية من الأسماك وضبط اسعار بيعها لتكون في متناول الشراء للمواطنين .

ويعاني المواطنون من ارتفاع اسعار الأسماك، في ظل تفاقم ظروف المعيشة، مما جعل السلطة المحلية والأجهزة المختصة تتدخل لإصدار آلية تتضمن معالجات وضوابط لتنظيم ذلك .

وكان وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي قد وجه هيئة المصائد السمكية وادارة اسواق الأسماك ومكتب الصناعة والتجارة باتخاذ كامل الإجراءات للتأكد من تنفيذ الآلية المقرة والتقيد بها.

وشملت التوجيهات تسهيل مهام الرقابة والإشراف على عمليات استلام كميات الأسماك التي تغطي حاجة الأسواق المحلية وبيعها بالأسعار المحددة.

الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي تعتمد ضوابط أسواق المكلا
الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي تعتمد ضوابط أسواق المكلا (نشوان نيوز)

 

عناوين قد تهمك:

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى