معين عبدالملك: إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة سيتم خلال أيام

معين عبدالملك: إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة سيتم خلال أيام
رئيس الحكومة معين عبدالملك مع السفير الفرنسي جان ماري (سبأ)

معين عبدالملك: إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في اليمن سيتم خلال أيام على ضوء التقدم في اتفاق الرياض


أعلن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ، أن إعلان تشكيلة الحكومة المرتقبة برئاسته، من المقرر أن يتم خلال أيام، في اعقاب التقدم الذي تحقق مؤخراً على صعيد تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية ، بين الحكومة وبين المجلس الانتقالي الجنوبي.
جاء ذلك، خلال لقاء عقده مع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن، جان ماري، حيث تطرق عبدالملك الى الخطوات المتقدمة التي تم إنجازها على صعيد تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض في الجوانب العسكرية والأمنية والسياسية والتوافقات بين القوى والمكونات السياسية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الخطوات تسبق إعلان حكومة الكفاءات السياسية خلال الأيام القادمة، والاولويات التي ستعمل عليها..

وأكد ان الحكومة الجديدة لديها حزمة إصلاحات سيتم تنفيذها بدعم من شركاء اليمن في التنمية من الاشقاء والأصدقاء في الدول والمنظمات المانحة، في الجوانب الاقتصادية والمالية وإجراءات صارمة للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد.
وخلال اللقاء، جرى مناقفشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، ووجهات النظر حول عدد من القضايا على ضوء الموقف الفرنسي الثابت في دعم الشرعية والشعب اليمني، إضافة الى اولويات ومجالات التعاون خلال الفترة القادمة مع تشكيل حكومة الكفاءات السياسية الجديدة، والدعم المطلوب من شركاء اليمن في التنمية لدعم خططها ومشاريعها خاصة في الجوانب الاقتصادية.

كما تم مناقشة، التحركات الأممية المبذولة لإحلال السلام في اليمن وما تواجهه من تعقيدات وتعنت من قبل من وصفه بـ”مليشيات الحوثي الانقلابية”، وممارساتها المستمرة لتعميق الكارثة الإنسانية القائمة ورفض كل الحلول المطروحة لتحييد الملف الاقتصادي، وتصعيدها العسكري واستهدافها المتكرر للمدنيين في رفض واضح وصريح للحل السياسي.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية