غريفيث بختام زيارة عدن: هجوم المطار اعتداء كارثي له تداعيات سياسية

غريفيث بختام زيارة عدن: هجوم المطار اعتداء كارثي له تداعيات سياسية
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في زيارة عدن (إعلام المحافظة)

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بختام زيارة عدن: هجوم المطار اعتداء كارثي له تداعيات سياسية


قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم، إن الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي اعتداء كارثي، ليس بما يتعلق ببالضحايا فحسب، بل كذلك بما له من تداعيات سياسية.
جاء ذلك، في بيان أصدره في ختام زيارة إلى عدن، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح فيه أنه اختتم زيارة تضمنت عددًا من اللقاءات مع رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، ووزير الخارجية، أحمد بن مبارك، وأعضاء الحكومة، ومحافظ عدن، أحمد لملس.

وفي الاجتماع الذي عُقدِ بين المبعوث الخاص ورئيس الوزراء، معين عبد الملك، كرر غريفيث إدانته الشديدة للاعتداء المروع الذي استهدف أعضاء الحكومة اليمنية فور وصولهم إلى مطار عدن.
وأشار تسبب في مقتل ما لا يقل عن 25 مدنيًا بمن فيهم مسؤولون حكوميون وثلاثة من موظفي الإغاثة الإنسانية التابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر. كما قدم السيد غريفيث تعازيه لأسر الضحايا ولليمنيين جميعًا.

وقال غريفيث:إنَّ الهجوم الذي استهدف أعضاء الحكومة في عدن هو اعتداء كارثي، ليس فقط بسبب ما خلفه من ضحايا مدنيين، بل لما له من تداعيات سياسية تهدد بإشاعة حالة عميقة من انعدام الثقة”.

وأضاف: “ناقشت مع الحكومة اليوم فرص عملية السلام وشددت على ثبات التزامنا بدعم اليمن في في إنهاء هذا النزاع بشكل شامل ومستدام عبر تسوية سياسية يتم الوصول إليها عبر التفاوض.”

وهنَّأ المبعوث الخاص رئيس الوزراء على تشكيل الحكومة ووصولها إلى عدن مشيدًا بثبات أعضاء الحكومة في أعقاب الهجوم، كما عبر عن أمله أن يمثل وصول الحكومة بداية للتعافي بعد عام محفوف بالتحديات.

وقال “أتمنى للحكومة اليمنية كل النجاح في التخفيف من وطأة معاناة اليمنيين وتحسين حياتهم اليومية وقدرتهم على تلبية حاجاتهم الرئيسية وتعزيز الاستقرار وتقوية مؤسسات الدولة.”

وكان غريفيث التقى أمس، الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض، في إطار الجولة التي بدأها من السعودية للمرة الأولى منذ شهور.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية