[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

السعودية: تصنيف الحوثيين بقوائم الإرهاب ينسجم وما تمثله من مخاطر

السعودية: تصنيف الحوثيين بقوائم الإرهاب ينسجم وما تمثله من مخاطر حقيقة أدت لتدهور الوضع الإنساني في اليمن


رحبت المملكة العربية السعودية، اليوم، بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية، تصنيف جماعة الحوثيين في اليمن ، في قوائم الإرهاب، واعتبرت أن القرار ينسجم مع ما تمثله الجماعة من مخاطر حقيقية أدت لتدهور وضع الشعب اليمني.
جاء ذلك، في بيان رسمي، أصدرته وزارة الخارجية السعودية، بعد ساعات من إعلان نظيرتها في واشنطن، تصنيف الجماعة منظمة إرهابية.
وقالت الخارجية السعودية إن "تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب"، يعد "خطوة منسجمة مع مطالبات الحكومة الشرعية اليمنية بوضع حد لتجاوزات تلك الميليشيا المدعومة من إيران وما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم".
وعبّرت الوزارة عن تطلعها "في أن يسهم ذلك التصنيف في وضع حدٍ لأعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها، حيث إن من شأن ذلك تحييد خطر تلك الميليشيات، وإيقاف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال لتمويل مجهودها الحربي و لاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار ".
وقالت إن هذا التصنيف سيؤدي "لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية".
وأكدت الوزارة "دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث ومقترحاته لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث".
وكانت واشنطن، أعلنت في وقت مبكر اليوم، تصنيف الحوثيين في قوائم الإرهاب، وسردت في بيان صادر عن الخارجية، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، حيثيات الإجراء، بما في ذلك، ممارسات وهجمات الجماعة ضد المدنيين.

عناوين ذات صلة:

السعودية تؤكد التعامل مع حريق نجم عن هجوم الحوثيين بزورقين مفخخين

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى