[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخلافي: الشعب اليمني صنف الحوثي جماعة إرهابية منذ سنوات طويلة

المخلافي: الشعب اليمني صنف الحوثي جماعة إرهابية منذ سنوات طويلة من خلال ممارستها التي لا تختلف عن داعش


قال مستشار رئيس الجمهورية - وزير الخارجية الأسبق في اليمن، عبدالملك المخلافي إن الشعب اليمني صنف الحوثي كجماعة إرهابية، منذ سنوات طويلة، معتبراً أن تصنيف الولايات المتحدة يتوافق مع مطالب اليمنيين حكوم وشعباً.
وأوضح المخلافي في تغريدات تابعها نشوان نيوز إن "الشعب اليمني صنف الحوثي كجماعة إرهابية منذ سنوات طويلة من خلال جرائمها وسلوكها، وما ارتكبته في حقه من إرهاب".
وأضاف أنه وخلال ما مضى "بقي التساؤل عن المعايير المزدوجة دوليا والتي تجعل العالم يدين داعش ويغض النظر عن جرائم الحوثي التي لاتقل بشاعة عنها أن لم تفوقها".
وتابع "جريمة قصف مطار عدن أثناء وصول الحكومة اليمنية وهو مطار مدني والتي أصبح من المؤكد مسؤولية الحوثي عنها أحد ابشع الجرائم الارهابية الموصوفة في العالم".
وأضاف أن على المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة إدانتها بوضوح كجريمة إرهابية وتصنيف الحوثي المرتكب لهذه الجريمة كجماعة ارهابية .
وتابع أن "تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية الحوثي جماعة إرهابية يتوافق مع مطالب الحكومة اليمنية والشعب اليمني والمنظمات الحقوقية وقرارات الامم المتحدة ذات الصِّلة ويخدم عملية السلام".
كما أشار إلى أن الحوثي أفشل "كل عملية للسلام في اليمن وهو ما يقتضي من المجتمع الدولي ممارسة الضغط لإجباره على التخلي عن انقلابه وإرهابه للشعب اليمني وقبول عملية السلام".

عناوين ذات صلة:

عبدالملك المخلافي يحذر من محاولات الوقيعة بين الشرعية والتحالف: خدمة الحوثي
المخلافي: إعلان إيران وصول سفير لها إلى اليمن مخالفة صريحة للقرار 2216

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى