مسام ينتزع 1500 لغماً خلال أسبوع ويتلف عدداً أكبر في ذوباب

مسام ينتزع 1500 لغماً خلال أسبوع ويتلف عدداً أكبر في ذوباب
الألغام في اليمن - لغم زرعه الحوثيون (مسام - أرشيف)

مسام ينتزع 1500 لغماً خلال أسبوع ويتلف عدداً أكبر في ذوباب بمحافظة تعز غربي اليمن


اعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام)، اليوم، أن الفرق الميدانية التابعة له، تمكنت من انتزاع 1500 لغم أرضي، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير الجاري، كما أتلفت 1513 لغماً في ذوباب تعز.
وأوضح المشروع في بيان له اليوم، أن الالغام التي انتزعها بينها 22 لغماً مضادة للأفراد، و107 ألغام مضادة للدبابات، و1.367 ذخيرة غير متفجرة، و4 عبوات ناسفة، من تلك التي زرعتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في عدد من المحافظات اليمنية.

وأشار إلى الى ان إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن بلغ 211.572 لغما زرعها الحوثيون في الأراضي والمدارس والمنازل في اليمن، راح ضحيتها عدد كبير من الأبرياء في مختلف الأعمار.
في غضون ذلك، قال المشروع إنه نفذ عملية إتلاف وتفجير لـ1513 لغماً وقذيفة غير متفجرة في مديرية ذباب بالساحل الغربي، ليصل بذلك عدد عمليات الإتلاف التي نفذتها فرق مسام في الساحل الغربي إلى 43 والـ95 لمشروع مسام في اليمن.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح القائم بأعمال فريق جمع وإتلاف القذائف المهندس يحيى عاطف أن عملية الإتلاف التي نفذها فريق جمع القذائف بإشراف خبراء مسام وبحضور مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في محافظة عدن العميد قائد هيثم، شملت على 92 لغم مضاد بالدبابات و12 لغم مضاد أفراد.

وأضاف المهندس عاطف بأن العملية شملت 224 قذيفة منوعة، و489 فيوز متنوع، و692 ذخيرة متنوعة، بالإضافة إلى صاروخي طيران، وعبوتان ناسفتان.

وقال إن الألغام والقذائف التي تم إتلافها أمس السبت، تم نزعها من قبل فرق مسام العاملة في مديريات المخا، الوازعية، والعمري، وكهبوب، وجبال الشيخ سعيد، والخوخة، والحنيشية وغيرها من القرى والمناطق في الساحل الغربي.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية