أمن الحديدة والقوات المشتركة يواصلان حملة أمنية في الدريهمي

   نشوان نيوز - عدن

أمن الحديدة والقوات المشتركة ينفذان حملة أمنية في الدريهمي

بالترافق مع التصعيد في الحديدة غربي اليمن: أمن الحديدة والقوات المشتركة يواصلان حملة أمنية في الدريهمي


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن، أنها واصلت الاثنين، حملة أمنية في مديرية الدريهمي، بالترافق مع تصعيد مليشيات الحوثيين في جبهات المحافظة، منذ أيام.
وأفاد إلاعلام العسكري أن شرطة محافظة الحديدة والشرطة العسكرية للقوات المشتركة واصلت حملة أمنية واسعة، في المديريات والمناطق المحررة بالمحافظة، لتعقب وضبط عصابات التهريب والتخريب وتجار السلاح في المناطق والمديريات المحررة في المحافظة.
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، شاركت في الحملة التي تعد الثانية من نوعها خلال شهر، إدارات أمن المديريات المحررة والشرطة العسكرية التابعة للقوات المشتركة بمختلف تشكيلاتها، حيث سُيرت الدوريات إلى الاسواق ومناطق نائية لمداهمة أوكار تلك العصابات.
من جانبه،أوضح للعقيد مدير أمن مديرية الدريهمي عبدالجبار بعكر أن هذه الحملة الأمنية تهدف إلى الضرب بيد من حديد على مهربي المشتقات النفطية والسلاح وعصابات التخريب والسلب وحماية المحال التجارية في اسواق مديرية الدريهمي من أعمال البلطجة.

وأضاف العقيد بعكر، أن هذه الحملة جائت بناءً على تلقي الأجهزة الأمنية شكاوى وبلاغات عن وجود مضايقات يتعرض لها التجار والبائعين في اسواق القات، مشيرا إلى أن الدور الرئيسي في هذه الحملة هي للقوات المشتركة.

وأكد ان الحملة الأمنية السابقة التي نفذت بقيادة العميد نجيب ورق في مديرية الخوخة، حققت النتائج المرجوة منها، ومجددا تأكيده أن هذه الحملة ستكون لها نتائج ايجابية سيلمسها سكان مديرية الدريهمي.

وعن مشاركة القوات المشتركة في هذه الحملة اوضح ماجد الاسعدي أنها تأتي بناءً على توجيهات قيادة القوات المشتركة لاسيما المقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، وقائد الوية العمالقة الشيخ أبو زرعة المحرمي، من أجل تحقيق (الضبط والربط)، وتأمين حياة المواطنين وملاحقة المهربين، وضبط اي اعمال تخل بالامن داخل مديرية الدريهمي.

وكانت إدارة أمن المحافظة قد اطلقت في ديسمبر الماضي حملة مماثلة، تمكنت خلالها من مداهمة أوكار عصابات التهريب والتخريب في مناطق نائية بالمديريات المحررة.

واسفرت الحملة عن ضبط عدد من المركبات المستخدمه في تهريب المشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة الحوثيين، وضبط عدد من المهربين والمخربين.

وجاءت الخطوة، بالترافق مع التصعيد في جبهات المحافظة، حيث أعلنت القوات المشتركة أن العشرات من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح، خلال المواجهات التي وقعت اليومين الماضيين في كلٍ من الدريهمي ومديرية حيس، جنوب المحافظة.

عناوين ذات صلة: