الخارجية الأمريكية: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية حيز التنفيذ رسمياً (وثيقة)

   نشوان نيوز - خاص

وزارة الخارجية الأمريكية - أمريكا

واشنطن: دخول قرار الخارجية الأمريكية تصنيف جماعة الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية حيز التنفيذ – وثيقة


دخل قرار الولايات المتحدة الأمريكية، بتصنيف جماعة الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن، في قائمة المنظمات الإرهابية – منظمة إرهابية اليوم الثلاثاء، حيز التنفيذ، بعد أيام من إعلانه من إشعار الخارجية في واشنطن بهذا الشأن.
وأكد نص الإشعار الرسمي الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم، أنه وبعد مراجعة السجل الإدارة وبالتشاور مع المدعي العام ووزير الخزانة، يتم تعيين المنظمة المعروفة باسم أنصار الله كمنظمة إرهابية أجنبية وفقاً للمادة 219 من قانون الهجرة والجنسية.

وثيقة إشعار الخارجية الأمريجية قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

وثيقة إشعار الخارجية الأمريجية قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية (نشوان نيوز)

وكانت خارجية واشنطن، أعلنت تصنيف جماعة أنصار الله المعروفة باسم الحوثيين كمنظمة إرهابية، على قائمة الجماعات الإرهابية، بما في ذلك، زعيمها عبدالملك الحوثي وشقيقه عبدالخالق والقيادي عبدالله علي الحاكم.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه يعتزم أيضاً، تعيين ثلاثة من قادة أنصار الله ، وهم عبد الملك الحوثي ، وعبد الخالق بدر الدين الحوثي ، وعبد الله يحيى الحاكم (المعروف أبوعلي الحاكم)،على قائمة الإرهابيين الدوليين

وحسب البيان، ستوفر هذه التصنيفات أدوات إضافية لمواجهة النشاط الإرهابي والإرهاب من قبل جماعة أنصار الله ، حيث أنها جماعة مسلحة مدعومة من إيران وتعمل في منطقة الخليج. وتهدف عمليات الإدراج إلى مساءلتها عن أعمالها الإرهابية، بما في ذلك هجماتها العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري.
وقال القرار: تدرك الولايات المتحدة المخاوف من أن تؤثر عمليات الإدراج هذه على الوضع الإنساني في اليمن. نحن ننوي اتخاذ تدابير للحد من تأثيرها على بعض الأنشطة الإنسانية والواردات إلى اليمن،

وأضاف: قد أعربنا عن استعدادنا للعمل مع المسؤولين المعنيين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وغير الحكومية والجهات المانحة الدولية الأخرى لمعالجة هذه الآثار.

عناوين ذات صلة: