[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

في وداع الأستاذ عبدالكريم الأرحبي

عادل الصلوي يكتب: في وداع الأستاذ عبدالكريم الأرحبي مؤسس الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن


برحيله المفاجىء والصادم، فقد اليمن واحداً من أبرز الشخصيات الوطنية والاقتصادية الفذة التي اسهمت بدور محوري في صناعة مفردات نجاح استثنائي، ما يزال ماثلا ومتجسدا في الصندوق الاجتماعي للتنمية ..التجربة المتفردة والمؤسسة الشامخة التي تصنف بأنها من انجح الصناديق السيادية في المنطقة ..
انتقل الأستاذ عبدالكريم إسماعيل الأرحبي إلى رحمة الله تعالى، ليخلف في قلوب كل من عرفوه عن قرب، وكنت أحدهم، الكثير من الحزن والحسرة على رجل الدولة الفذ الذي غادر البلاد بصمت قبل سنوات ورحل عن عالمنا بذات الصمت الذي مثل جزءاً من شخصية مسؤول استثنائي، اعتاد ان يعمل 10 ساعات متصلة في اليوم وتمكن خلال فترة قياسية من تقديم نموذج غير تقليدي يتسم بالكثير من النزاهة والمهنية في ادارة الصندوق السيادي الأهم في اليمن والأنجح في المنطقة. تماما كما اعاد الاعتبار لدور وحضور وزارة التخطيط والتعاون الدولي كواجهة للتعاون بين اليمن ومجتمع المانحين.
رحل الأستاذ عبدالكريم الأرحبي وما يزال بنك الأمل للتمويل الأصغر الذي وقف وراء إنشائه يقدم القروض الميسرة للفقراء لمساعدتهم في تحسين اوضاعهم المعيشية، من خلال تمويل مشاريع صغيرة اشعلت شموعا متقدة بالأمل في حياة الكثير من اليمنيين البسطاء ..وما يزال الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي أسسه ينفذ مختلف المشاريع التنموية التي وصلت إلى اكثر القرى النائية على امتداد الخارطة اليمنية .
رحل الأستاذ "عبد الكريم الأرحبي " الرجل المهذب الشديد التواضع والشخصية العربية الوحيدة التي انفردت بالحصول عن جدارة على جائزة " جيت جيل"، التي تمنحها مجموعة البنك الدولي للموظف الحكومي الأكثر نزاهة في العالم ...ليمثل رحيله الصادم والموجع مناسبة للوقوف أمام مآثر ومناقب قامة وطنية فذه وشخصية استثنائية تستحق كل التبجيل والأحترام .
إلى جنة الخلد "ابو اسامة " طيب الله ثراك وشملك بواسع رحمته
وإنا لله وإنا اليه راجعون

* صفحة الكاتب

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى