لقاء بن مبارك مع قرقاش: الإمارات تجدد دعمها لليمن وحكومته

لقاء بن مبارك مع قرقاش: الإمارات تجدد دعمها لليمن وحكومته
وزير الخارجية اليمني بن مبارك مع وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش (سبأ)

في لقاء وزير الخارجية في اليمن أحمد بن مبارك مع أنور قرقاش: الإمارات تجدد دعمها لليمن وحكومته


أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، اليوم، على موقف بلاده ودعمها لليمن ووحدته، وتأييد قرار الولايات المتحدة الأمريكية، بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.
جاء ذلك، في لقاء عبر الاتصال المرئي، جمع قرقاش مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ناقش، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، استعرض بن مبارك مستجدات الاوضاع في اليمن وتطبيق اتفاقية الرياض والذي شكل خطوة مهمة على طريق تعزيز الوحدة الوطنية وحشد الجهود للتصدي للتحديات الكبيرة في المجالات الامنية والمعيشية والاقتصادية ومواجهة تداعيات وعواقب انقلاب المليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة وتهديدها لامن واستقرار المنطقة، وتقويض الجهود الاممية التي ترعاها الامم المتحدة الرامية الى تحقيق سلام شامل مستدام في اليمن .

وثمن وزير الخارجية، موقف دولة الامارات العربية المتحدة في شتى المجالات وادانتهم للحادث الإرهابي وتضامنهم مع بلادنا والتأكيد على حرص الحكومة الشرعية على تنسيق المواقف السياسية بين البلدين في تحقيق السلام والأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب اليمني.

من جانبه، جدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي، إدانته للهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة اثناء وصولها مطار عدن الدولي كونها رسالة لإفشال تنفيذ اتفاق الرياض وتقويض عمل الحكومة اليمنية الجديدة..مرحبا بتصنيف الادارة الامريكية السابقة الحوثيين منظمة ارهابية اجنبية.

وجدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي “موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة اليمن وسيادة وسلامة أراضيه وتضامنه الكامل مع الحكومة اليمنية في المضي قدما من اجل انجاح اتفاق الرياض وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني في تحقيق الامن والاستقرار والوصول الى سلام شامل..معرباً عن تطلعه لبذل المزيد من الجهود لأجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية