إعلان ميثاق شرف الحملات الإعلامية في اليمن: ضوابط مشتركة

  

ميثاق شرف الحملات الإعلامية الشعبية ضد الحوثيين في اليمن

إعلان ميثاق شرف الحملات الإعلامية الالكترونية الموجهة ضد انتهاكات الحوثيين في اليمن: ضوابط مشتركة


أعلن نشطاء في اليمن اليوم، عن وثيقة مشروع ميثاق شرف، بشأن المشاركة في الحملات الإعلامية الشعبية الالكترونية، المخصص لانتقاد الحوثيين، تتضمن العديد من الضوابط.
ويتضمن الميثاق، التشديد على أن الحملات موجهة ضد جماعة الحوثيين “الإرهابية”، وعدم نسب الحملات إلى أي أشخاص أو كيانات، وعدم إصدار بيانات باسم الحملة.
وجاءت الوثيقة، بعد أن شارك يمنيون على نطاق واسع في حملة الكترونية على موقع تويتر، الشهر الماضي، تؤيد قرار الولايات المتحدة، تصنيف مليشيات الحوثيين جماعة إرهابية.
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص ميثاق شرف الحملات الشعبية في اليمن:
ميثاق شرف ملزم للمشاركين في الحملات الإعلامية
الشعبية ضد الحوثيين
اتفق المشاركون في الحملات الشعبية ضد جماعة الحوثي العنصرية/الإرهابية على عدد من المحددات التي تضبط الأداء وهي بمثابة ميثاق شرف ينظم هذا العمل الوطني المشترك.
1- الحملات موجهة ضد جماعة الحوثي الإمامية الإرهابية فقط.
2- عدم اصدار بيانات للحملات.
3- يمنع القول بأن من نفذ هذه الحملات جهة أو تكتل أو كيان أو أشخاص، فالحملات شعبية يمنية ومن نفذها هو الشعب اليمني وحسب.
4- عدم النقاش أو نشر ما يثير الخلافات بين العاملين في هذه الحملات (سواء في مجموعات العمل أو ضمن أدبيات الحملات المنشورة في المنصات)، وتجاوز نقاط الخلاف أيا كانت المبررات والحرص على تقريب وجهات النظر قدر الاستطاعة.
5. يتفق المشاركون الفاعلون في الحملة على اختيار منسق عام للحملة، بحيث يتم تغييره في كل حملة. وتكون مهمة المنسق فقط الفصل في القضايا الخلافية بين المشاركين بحيث يلتزم الجميع بما يقرره.
6- يمنع منعا باتا ادعاء تمثيل هذه الحملات لدى أي جهات داخلية أو خارجية. كما يمنع أخذ أو طلب أموال أو مساعدات عينية أو نقدية باسم الحملة سواء كانت مقدمة من جهات داخلية أو خارجية.
ويلتزم جميع المشاركين في هذه الحملات بالعمل الطوعي وبلا مقابل.
7- في حال المشاركة في لقاء اعلامي للحديث عن الحملة، فيمكن تقديم نفسه باسمه وصفته المعروفة أو على انه: مشارك في الحملة الشعبية؟

عناوين ذات صلة: