الحكومة تطالب بإدانة هجوم الحوثيين الإرهابي وتصعيدهم تجاه مأرب

الحكومة تطالب بإدانة هجوم الحوثيين الإرهابي وتصعيدهم تجاه مأرب
استهداف منزل السوادي في مأرب (نشطاء / تويتر)

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بإدانة هجوم الحوثيين الإرهابي وتصعيدهم تجاه مأرب وسط اليمن: يؤكد ما حذرنا منه


دعت الحكومة اليمنية، الاثنين، المجتمع الدولي، إلى موقف يدين “هجوم الحوثيين”، في محافظة مأرب ، وسط البلاد، بعد مقتل مدنيين جراء سقوط صاروخ باليستي وطائرة مسيرة أطلقتهما الجماعة.
وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان إن “الهجوم الإرهابي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة الذي شنته ميليشيا الحوثي الإنقلابية على الأحياء السكنية في مأرب والجوف، يعتبر تحدياً صارخاً لكل الأصوات الدولية المنادية بايجاد حل سياسي للحرب في اليمن”.
وأضاف “هذا الهجوم الإرهابي والتصعيد العسكري من قبل هذه الجماعة الإرهابية يؤكد ما حذرت منه الحكومة اليمنية مرارا وتكراراً بأن هذه الجماعة لا تؤمن بالسلام ولا تحيا الا على أصوات المدافع”.
كما اعتبرت أن التصعيد يؤكد أن المليشيات “ماضية في استخدام سلوك العنف والقوة واستهدف المدنيين الأبرياء ومئات الالاف من النازحين الذين فروا من بطشها الى مدينة مأرب، وهو ما يفاقم من الكارثة الانسانية”.

وأشار البيان الى أنه “في الوقت الذي تجدد فيه الحكومة اليمنية التزامها بمسار السلام، فإنها تدعو المجتمع الدولي والامم المتحدة لادانة هذه الهجمات ومحاسبة مرتكبيها”.
وأكد البيان “على تمسك الحكومة اليمنية بحقها المشروع في حماية المواطنين اليمنيين والرد على مثل هذه الهجمات انطلاقاً من مسؤوليتها بالحفاظ على أمن وسلامة الأراضي اليمنية”.
وكان ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون في مدينة مأرب، جراء سقوط صاروخ باليستي ومقذوف طائرة مسيرة بدون طيار، أطلقها الحوثيون باتجاه المدينة.
ونقلت الوكالة الحكومية عن مصدر محلي أن “دفاعات قوات الجيش الوطني تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة اخرى قبل استهدافها فرق الاسعاف لضحايا الصاروخ”.. وأشارت الى انه تم نقل المصابين الى احد المستشفيات في مدينة مأرب لتلقي العناية الطبية اللازمة لانقاذ حياتهم.

واعتبر المصدر أن “تغاضي المجتمع الدولي عن الجرائم الانسانية البشعة بحق المدنيين التي ترتكبها مليشيا الحوثي وافلاتها من العقاب هو من يشجعها على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم والاعمال الارهابية”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية