[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

قائد ألوية العمالقة: يجب اسقاط اتفاق السويد سياسياً لنستكمل تحرير الحديدة

قائد ألوية العمالقة: يجب اسقاط اتفاق السويد سياسياً لنستكمل تحرير الحديدة والتخفيف على الجبهات من هجمات الحوثي


دعا قائد قوات ألوية العمالقة في اليمن العميد عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي، الأربعاء، الحكومة الشرعية إلى إسقاط اتفاق السويد سياسياً؛ كي تتمكن القوات المشتركة من استكمال تحرير الحديدة، غربي البلاد.
وشدد المحرمي في بيان، على أهمية الخطوة، لرفع الضغط عن باقي الجبهات التي يتفرد الحوثي في مهاجمتها بسبب تعطيل العملية العسكرية في الحديدة، في إشارة إلى تطورات مأرب.
وقال قائد ألوية العمالقة إن سبب "الانتصارات التي حققتها مليشيات الحوثي في جبهات مأرب والجوف هو إتفاق السويد الذي أوقف العمليات العسكرية في الحديدة".
وأضاف: أن توقيف المعركة في الساحل الغربي وترك باقي الجبهات بدون إتفاق هو ما سهل للحوثي إعادة قواته والتفرد بمهاجمة باقي الجبهات في المحافظات الأخرى.
ودعا العميد أبو زرعة المحرمي حكومة الشرعية إلى كسر القيود التي وضعت أمام الأبطال في جبهة الساحل الغربي بإعلان فشل إتفاق السويد سياسيا؛ كي يتمكن الأبطال من إسقاط الحديدة عسكرياً حتى تتحرر جميع الجبهات بدون إنتقائية.
وتأتي الدعوة، في ظل التصعيد من قبل مليشيات الحوثيين، والتي تحشد قواتها صوب محافظة مأرب، وسط البلاد، بالاستفادة من الجمود في الجبهات الأخرى.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى