[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ليندركينغ: نتفق على دور إيران السلبي في اليمن ونعمل لإحلال السلام

ليندركينغ: نتفق على دور إيران السلبي في اليمن ونعمل لإحلال السلام من خلال اتفاق دائم


أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، اليوم، أن الولايات المتحدة تتفق مع رؤية الحكومة اليمنية حول دور إيران السلبي، وقال إن بلاده مع ذلك، تعمل على إحلال السلام من خلال اتفاق دائم.
جاء ذلك، أثناء لقاء جمع مبعوث واشنطن مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في إطار جولة بدأها الأول، بلقاءات في السعودية، شملت مسؤولين سعوديين ويمنيين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن ليندركينغ قوله "وقال ليندر كينج "نتفق مع وصفكم للدور السلبي لإيران في اليمن والذي لم ينتج عنه الا مزيداً من التوتر والصراع وعدم الاستقرار".
وأضاف أنه "ومع ذلك نعمل على احلال السلام للتوصل إلى اتفاق دائم لايقاف الحرب بالتعاون مع شركائنا جميعاً بما يحفظ وحدة اليمن وامنه واستقراره وبالتعاون مع جهود المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث".
وجدد المبعوث الأمريكي، دعم بلاده لوجود الحكومة بعدن والجهود التي تبذل لخدمة الشعب اليمني، وحث جميع الداعمين على بذل مزيداً من الدعم المادي والاغاثي للشعب اليمني لتلبية متطلبات والتزامات الحكومة..لافتاً إلى امكانية عقد مؤتمر للمانحين يُنظم في هذا الصدد.

من جانبه، أكد الرئيس اليمني هادي على دعمه وتذليل مهام المبعوث الأمريكي الرامية إلى تحقيق السلام، السلام الذي ننشده وقدمنا في سبيله التضحيات والتنازلات لحقن الدماء، وتحقيق الامن والاستقرار، والذي يحافظ على ثوابته الوطنية ووحدته وامنه واستقراره.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى