[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ألغام وعبوات الحوثيين الأرضية: انتزاع أكثر من 1531 خلال أسبوع

ألغام وعبوات الحوثيين الأرضية: انتزاع أكثر من 1531 خلال أسبوع من قبل فريق مسام لنزع الألغام في اليمن


أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام)، اليوم، أن فرقه الميدانية، انتزعت 1,531 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير 2021، في أحدث حصيلة من ألغام وعبوات الحوثيين الأرضية المزروعة بمختلف المحافظات.
وأوضح المشروع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في بيان له، ان الألغام تنوعت ما بين 100 لغم مضاد للأفراد، و 388 لغمًا مضادًا للدبابات، و 1,041 ذخيرة غير متفجرة، وعبوتين ناسفتين.

وأشار إلى ان إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 218,924 لغمًا زرعتها الميليشيات الحوثية في الأراضي والمدارس والمنازل في اليمن، مستهدفة أرواح المدنيين الأبرياء.

وأفاد المركز ، انه تمكن خلال هذا الأسبوع انتزاع 14 لغمًا مضادًا للأفراد و 287 ذخيرة غير متفجرة و 264 لغمًا مضادًا للدبابات في محافظة عدن، ونزع 9 ذخائر غير متفجرة، و لغم واحد مضاد للدبابات في مدينة زنجبار بمحافظة ابين.
كما قام المشروع بنزغ لغم مضاد للأفراد وذخيرتين غير متفجرتين بمدينة قعطبة بمحافظة الضالع،و نزع 28 لغمًا مضادًا للدبابات، و 3 ذخائر غير متفجرة بمدينة خب الشغب بمحافظة الجوف، ونزع 19 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية الخوخة بالحديدة و13 ذخيرة غير متفجرة.
وأعلن المشروع نزع 480 ذخيرة غيرة متفجرة و 70 لغمًا مضادًا للأفراد بمحافظة مأرب،و نزع 14 لغمًا مضادًا للأفراد و 237 ذخيرة غير متفجرة بمديرية عتق بمحافظة شبوة.

ولفت المركز، ان فريق "مسام" انتزع 13 لغمًا مضادًا للدبابات و 4 ذخائر غير متفجرة بمديرية المخا، و11 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية موزع، ونزع 52 لغمًا مضادًا للدبابات و6 ذخائر غير متفجرة ولغم مضاد للأفراد وعبوتين ناسفتين بمديرية ذباب محافظة تعز.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى