[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مصادر: فرار نحو 300 من مسلحي الحوثي من جبهات مأرب

مصادر: فرار نحو 300 من مسلحي الحوثي من جبهات مأرب بعد استقدامهم من تعز جنوبي اليمن


قالت مصادر ميدانية، إن نحو 300 من مسلحي مليشيات الحوثي، فروا من جبهات القتال في محافظة مأرب وسط البلاد، بسبب الخسائر.

وذكرت المصادر، وفقاً لوكالة 2 ديسمبر التابعة لقوات المقاومة الوطنية، أن المئات من المجندين في صفوف المليشيات الحوثيون فروا بشكل جماعي من جبهات القتال في مأرب بعد أيام من نقلهم من محافظة تعز للقتال في صفوف المليشيا حيث تشن هجوم منذ ثلاثة أسابيع في محاولة اجتياح المحافظة.

وأضافت المصادر إن نحو 300 فرد كانت مليشيات الحوثيين قد نقلتهم من تعز قبل أيام وأجبرتهم على القتال في جبهات مأرب فروا من المعارك وعادوا إلى منازلهم .

وبحسب المصادر فإن فرار تلك المجامع الحوثية من جبهات القتال في مأرب جاءت بعد مقتل عدد منهم وجرح آخرين ونتيجة لحجم الخسائر البشرية الكبيرة التي تعصف بمقاتلي الحوثي في مغامرة الهجوم على مأرب.

ووفقا للمصادر فإن من بين المجامع الحوثية التي فرت من جبهات مأرب وعادت لمناطقها في تعز مجموعة بقيادة القيادي المدعو حزام البرطي.

الجدير بالذكر، أن التطور، يأتي بالترافق مع الكشف عن جانب من الخسائر الكبيرة، التي تكبدها الحوثيون خلال المواجهات التي دارت الأيام الماضية بمحافظة مأرب.
وأظهرت تسجيلات مصورة تشييع العشرات القتلى الحوثيين في جنازة بالعاصمة صنعاء، فيما تقول قوات الجيش الوطني إن أعداداً كبيرة من الجثث ما تزال في مناطق المواجهات.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى