الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن هجمات بمناطق متفرقة في السعودية

الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن هجمات بمناطق متفرقة في السعودية
صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية (ارشيف - تويتر)

الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن يعلنون مسؤوليتهم عن هجمات بمناطق متفرقة في السعودية


أعلن الحوثيون في اليمن، والمدعومون من إيران، أنهم نفذوا أمس الأحد، عدة هجمات باستخدام طائرات مسيرة إلى جانب صواريخ باليستية بمناطق متفرقة في السعودية، بعد تأكيدات من الأخيرة بمحاولات استهداف ميناء رأس تنورة النفطي وهجمات أخرى.
ونقلت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثي بياناً للمتحدث العسكري للجماعة، أن “القوة الصاروخية” و”سلاح الجوِ المسير”، نفذا عملية هجومية واسعة ومشتركة بأربعَ عشرةَ طائرة مسيرة وثمانيةَ صواريخَ بالستيةٍ.
وقال الهجمات منها عشر طائرات مسيرة نوع “صماد3” وصاروخ “ذو الفقار” استهدفت شركة أرامكو في ميناءِ رأسِ التنورة وأهدافاً عسكريةً أخرى بمنطقة الدمام ضمن ما سماه “عملية توازن الردعِ السادسة”.
كما زعم المتحدث بمهاجمة أهداف عسكري في عسير وجازان (على الحدود مع اليمن) باستخدام أربع طائرات مسيرة من نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع بدر .

اقرأ أيضاً:

نص بيان وزارة الطاقة السعودية حول استهداف ميناء رأس تنورة وأرامكو

وكانت السعودية، أكدت الليلة الماضية، أن طائرة مسيرة بدون طيار حاولت استهداف ميناء رأس تنورة النفطي شرق البلاد، كما أشارت إلى سقوط شظايا صاروخ باليستي دمرته الدفاعات الجوية السعودية في مرافق سكنية مدنية لموظفي شركة أرامكو .

وسبق أن أعلن الحوثيون عن تنفيذ هجمات ضد منشآت نفطية سعودية تتبع شركة أرامكو، إلا أن أصابع الاتهام وُجهت في عدد منها، إلى إيران، وبالذات هجمات بقيق وخريص.

وصعدت المليشيات الحوثية هجماتها باتجاه السعودية، جنباً إلى جنب مع التصعيد باتجاه محافظة مأرب وسط اليمن، في أعقاب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، شطب تصنيف الجماعة من قوائم المنظمات الإرهابية، وهو القرار الذي كانت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، اتخذته في أيامها الأخيرة.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية