بالفيديو.. السيطرة على حريقين في بقيق وخريص استهدفا بـ10 طائرات مسيرة

بالفيديو.. السيطرة على حريقين في بقيق وخريص استهدفا بـ10 طائرات مسيرة
مدينة بقيق السعودية بعد الحوثيين معمل أرامكو بواسطة مسيرة (تويتر - ارشيف)

بالفيديو.. السعودية تعلن السيطرة على حريقين في بقيق وخريص بعد أن استهدفا بـ10 طائرات مسيرة


أعلنت الداخلية السعودية السبت، أنها تمكنت من السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص فيما قال الحوثيون إنهم نفذوا عملية نوعية بـ10 طائرات مسيرة بدون طيار استهدفت مصفاتين.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو باشرت حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار “درون” .
وأضاف أنه “تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما ، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك”.
وكان نشطاء تداولوا مقاطع فيديو تظهر اندلاع حرائق في مدينة بقيق التي تعد جزءاً من المنطقة الشرقية جراء استهدافها بطائرات مسيرة فجر اليوم.

https://twitter.com/i/status/1172709144832487424

وأعلن المتحدث العسكري للقوات الموالية للحوثيين، العميد يحيى سريع، أنهم نفذوا “عمليةً هجومية واسعة بعشرِ طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بَقيقٍ وخريٍص التابعتينِ لشركةِ آرامكو في المنطقةِ الشرقية”.
وأضاف “كانت الاصابةُ دقيقةً ومباشرةً، وقد سميت هذه العمليةِ بعملية (توازنُ الردعِ الثانية)”، كما قال إنها إحدى أكبر العمليات التي تنفذها “قواتنا” في العمق السعودي.
وكان الحوثيون أعلنوا في أغسطس الماضي تنفيذ عملية “توازن الردع الأولى” باستهداف حقل الشيبة النفطي على الحدود بين السعودية والإمارات.
وتعتبر بقيق من أكبر حقول الزيت في العالم، وكان أول إنتاج لبئر بقيق ما قرابته 9720 برميل في اليوم وتبعد عن البحر – الخليج العربي 27 كيلومتراً.

أما خُرَيْص (بضم الخاء وفتح الراء) هي هجرة بين مدينة الهفوف ومدينة الرياض. تبعد عن الهفوف 160 كيلومترا وعن الرياض 150 كيلومترا، وفقاً للمراجع على الانترنت.

Related Posts