[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تعز: الجيش يحرز تقدماً نوعياً ويلتحم مع القوات المشتركة

تعز: الجيش يحرز تقدماً نوعياً بتحرير مناطق استراتيجية من الحوثيين ويلتحم مع القوات المشتركة غربي اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية اليوم، أنها حققت تقدماً نوعياً واستكملت تحرير مناطق استراتيجية غرب محافظة تعز من مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، لتلتحم للمرة الأولى مع القوات المشتركة التي تسيطر في الساحل الغربي.
واوضح بيان صادر عن محور تعز، حصل نشوان نيوز على نسخة، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز التحمت بالقوات المشتركة، اليوم الأربعاء، عقب معارك ضارية خاضتها ضد مليشيا الحوثي "الإرهابية" مابين منطقتي الكدحة والوازعية، غرب تعز.
وأوضح البيان، أنها بهذه العملية يكون الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد حرر منطقة الكدحة بالكامل وصولاً إلى أطراف مديرية الوازعية في منطقة المشاولة السفلى ويتجه إلى إكمال المهمه لتحرير باقي مناطق ومديريات الريف الغربي للمحافظة.
واسفرت المعارك عن مقتل العشرات في صفوف المليشيا وأسر آخرون من عناصرها، كما استعادت قوات الجيش عربات عسكرية ومنصة ومخزن صواريخ كاتيوشا إلى جانب مدفع هاوتزر وكميات من الأسلحة والذخائر خلفتها للمليشيا التي لاذ عناصرها بالفرار باتجاه البرح.
الجدير بالذكر، أن قوات الجيش كانت قد بدأت منذ أيام، تحركات عسكرية في تعز لاستعادة السيطرة على مناطق جديدة خاضعة لسيطرة الحوثيين، على ضوء التصعيد الذي تخوضه الأخيرة في محافظة مأرب غربي البلاد.

ومن شأن التقدم، أن يخفف من الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز، منذ سنوات، من خلال قطع الطرقات الرئيسية المؤدية إلى المدينة ومحيطها.

عناوين ذات صلة:

بالفيديو.. المقاومة الوطنية تستقبل وجهاء ومواطنين من حيمة تعز

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى