[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

كورونا في تعز: اغلاق الحدائق وصالات الافراح والمولات

كورونا في تعز: اغلاق الحدائق وصالات الافراح والمولات للحد من تفشي الوباء الذي تفاقم انتشاره في اليمن


اقرت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز جنوبي اليمن اغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة، للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد-19.
ويهدف القرار إلى تخفيف الازدحام مع التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس.

كما اقرت اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل المحافظة رئيس لجنة الطوارئ عارف جامل توسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري وتجهيزه بكافة المعدات خلال الايام القادمة وتأهيل فريق استجابة عاجلة موزعين على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لاي حالات اشتباه.

ووفقاً لوكالة سبأ، اقرت اللجنة تخصيص عدد من اسطوانات الاوكسجين عبر فريق الاستجابة توزع للمصابين بالفيروس في المنازل. ووجهت بتنفيذ حملات رش ضبابي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات.

واستعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور راجح المليكي تقرير عن انتشار الفيروس والامكانيات والاحتياجات اللازمة والعاجلة لمواجهة الانتشار المخيف للفيروس..

وأشار إلى رفع جاهزية المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظة وتأهيل فرق استجابة عاجلة موزعة على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه جديدة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى