طلاب اليمن في الخارج يطالبون الحكومة يصرف المستحقات المتأخرة

طلاب اليمن في الخارج يطالبون الحكومة يصرف المستحقات المتأخرة
طلاب اليمن في تركيا (أرشيف)

طلاب اليمن في الخارج يطالبون الحكومة يصرف المستحقات المتأخرة: تتحمل المسؤولية عن تردي أوضاع المبتعثين


حمل طلاب اليمن المبتعثون في دول الابتعاث الحكومة، المسؤولية الكاملة نتيجة تردي الأوضاع المعيشية والتعليمية والصحية للطلاب، وطالبوا بصرف كافة المستحقات المتأخرة للطلاب في الخارج.
وقال الطلاب في بيانٍ صادر عن اتحاد الطلاب اليمنيين، في عددٍ من دول الابتعاث، اطلع نشوان نيوز نسخة منه، إن الجهات الحكومية تتحمل المسؤولية عن تعثرهم وتهديد مستقبلهم وإمكانية توقيفهم أو فصلهم من الجامعات، ما قالوا إنه “تقاعس كبير للحكومة ووزارة التعليم العالي والفني والتصرف اللامسؤول من قبلهم تجاه الطلاب في الخارج”.
وأضاف البيان أنه مع قروب شهر رمضان الكريم وما يتطلبه من نفقات العيش الكريم لهم ولأسرهم، وتزداد معه همومهم ومعاناتهم التي أثقلت كاهلهم، وأصبح الطالب يقاسي كارثة الإهمال ومرارة خذلان ونسيان الجهات الرسمية المسؤولة عنهم، حيث دخل الاستحقاق المالي للربع الثاني للعام 2021م، بينما آخر ربع تم تحويله لهم هو الربع الثاني لعام 2020م.

وناشد البيان رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزير التعليم العالي والفني خالد أحمد الوصابي تحمل هذه المسؤولية بسرعة التوجيه وبصورة عاجلة وإنسانية بصرف جميع المستحقات المتأخرة للربعين الثالث والرابع من العام المنصرم 2020م، والربعين الأول والثاني للعام الحالي 2021م، مع وضع آلية مزمنة تنظم صرف المستحقات في وقتها المحدد.

كما دعا البيان إلى سرعة صرف الرسوم الدراسية لعامي ( 2019/2020م ) و (2020/2021م)، فضلاً عن معالجة مشاكل الطلبة المنزلين والعالقين والموقوفة مستحقاتهم ظلماً، وصرف تذاكر سفر للخريجين، بالإضافة إلى اعتماد موفدي الجامعات والوزارات للاستمرارية.

وأشار البيان أن الطلاب في الخارج اليوم يعيشون تحت وطأة موجات الجائحة الثانية لفيروس كورونا، والتي فاقمت معاناتهم والتزاماتهم المعيشية والتعليمية، داعيين الجهات المختصة إلى تحمل كامل المسؤولية أمام الله لما وصلوا إليه، والتدخل العاجل لوضع حلول ومعالجة جذرية حقيقية مسؤولة للأوضاع التي يعاني منها طلاب اليمن في جميع دول الابتعاث.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية