[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

بيان التحالف: اعتراض 5 صواريخ باليستية و4 طائرات مسيرة تجاه جازان

بيان التحالف: اعتراض 5 صواريخ باليستية و4 طائرات مسيرة تجاه جازان السعودية


أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت ودمرت 5 صواريخ باليستية و4 طائرات بدون طيار، أطلقتها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران تجاه جازان جنوب المملكة.
وأوضح المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء (الأربعاء) وصباح اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير (4) طائرات بدون طيار مفخخة و (5) صواريخ بالستية أطلقتها من وصفتها ب"المليشيا الحوثية الإرهابية" المدعومة من إيران من محافظة (صعده) تجاه مدينة (جازان).
وأضاف أن المليشيا الحوثية حاولت استهداف عدد من الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني ومنها محاولة استهداف جامعة جازان.
وأشار إلى أنه نتج عن عملية الاعتراض والتدمير سقوط وتناثر شظايا الاعتراض في حرم الجامعة مما نتح عنه نشوب حريق محدود تمت السيطرة علية دون خسائر بالمدنيين.
وأضاف العميد المالكي أن محاولات المليشيات الحوثية "عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ البالستية" وأن "هذه الأعمال العدائية تمثل جرائم حرب".
وقال التحالف إن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بتحييد وتدمير مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
من جانبهم، أعلن الحوثيون أنهم نفذوا هجوماً باستخدام 11 صاروخاً باليستياً وطائرة مسيرة ضد أهداف في شركة أرامكو وغيرها في منطقة جازان.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى