[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

السعودية: اعتراض باليستي جديد أطلقه الحوثيون تجاه جازان

السعودية: اعتراض باليستي جديد أطلقه الحوثيون تجاه جازان والولايات المتحدة تندد


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي جديد أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه جازان جنوب السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي أنه " اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه الأعيان المدنية والمدنيين بجازان".
وأضاف التحالف أن "محاولات المليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".
وجاء التطور في ظل تصعيد لافت، لهجمات الحوثيين باتجاه السعودية، حيث أعلنت المليشيات في اليومين الأخيرين، تنفيذ هجمات متعددة باستخام طائرات مسيرة بدون طيار وأخرى بإطلاق صواريخ باليستية، غير أن التحالف أعلن اعتراضها.
وفي السياق، عربت الولايات المتحدة عن إدانتها الشديدة للهجمات الحوثية على المملكة، بما في ذلك الهجوم الأخير على مدينة جيزان، الذي هدد البنية التحتية المدنية.
وقالت الخارجية الأميركية في بيان صادر أمس: إن هذه التصرفات من قبل الحوثيين، تعمل على استمرار الصراع في اليمن.
وأضافت أنه بينما يعمل المبعوث الأمريكي الخاص تيم ليندركينغ، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث، جنبًا إلى جنب لتعزيز جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، فإن تصرفات الحوثيين تطيل من معاناة الشعب اليمني، وتهدد هذه الجهود في الوقت الذي يوجد فيه التزام من المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الآن.

عناوين ذات صلة:

السعودية تكشف عدد الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون
التحالف يعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون ضد أهداف في السعودية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى