[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

الرئيس هادي: نعمل لتجاوز التحديات الاقتصادية بالتعاون مع السعودية

الرئيس هادي في اجتماع قيادات الدولة ورؤساء الحكومة والنواب والشورى في اليمن: نعمل لتجاوز التحديات الاقتصادية بالتعاون مع السعودية


قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم، إن القيادة اليمنية تعمل على مواجهات التحديات التي تواجهها البلاد، بما في ذلك في الجانب الاقتصادي، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك، خلال ترؤسه اجتماعاً، لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
وحسب وكالة سبأ، وضع الرئيس هادي الجميع، امام التطورات الراهنة في البلد على مختلف الاصعدة والتحديات التي تواجهها وما يترتب عنها من تبعات اقتصادية وخدمية ومعاناة للمواطن، مشيراً إلى أن الأخيرة "نعمل جاهدين على تجاوزها بالتعاون مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية".
وثمن هادي "عمق العلاقات الاخوية المتينة بين البلدين والشعبين" اليمني والسعودي، وقال إنها محكومة ب"الأخوة والجوار والدين والعقيدة والمعمدة بالدماء الزكية في محراب الدفاع عن الهوية الواحدة والمصير المشترك ونصرة اليمن الارض والإنسان ووضع حداً للتدخلات الإيرانية في المنطقة عبر أدواتها من المليشيات الحوثية".

واشاد هادي، بما وصفها "الملاحم البطولية" التي يسطرها جال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات ومنها مأرب "حيث تسطر الملاحم لنصرة الوطن وبإسناد من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية". وحيا "بسالة كل القادة والجنود المجهولين ..مترحماً على ارواح الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى".

من جانبه قدم نائب رئيس الجمهورية، إيجازاً لحال الوضع الميداني العسكري في مختلف الجبهات وخطوط التماس.. لافتاً إلى تصعيد مليشيات الحوثيين "الإيرانية" في مختلف الجبهات ومنها مأرب "غير عابئة أو مقتنعة بمساعي السلام بل تعمل جاهدة لتنفيذ المخطط الإيراني في المنطقة مستخدمة المغرر بهم وقوداً لحربها العبثية تجاه الشعب اليمني قاطبة".

من جانبه تحدث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن الوضع الاقتصادي والأمني والجهود المبذولة للإيفاء بالالتزامات وتجاوز التحديات في ظل تحديات كبيرة وموارد محدودة..
وثمن عبدالملك الدعم السعودي "في هذا الصدد من خلال منحة المشتقات النفطية التي ستسهم في تحسين الوضع الخدمي بصورة ايجابية".
ولفت رئيس الحكومة إلى جملة من التدابير التي تعمل الحكومة على تنفيذها في اطار تنمية وحشد الموارد والتي "سيكون لها الاثر الايجابي نحو التعافي بصورة تدريجية وطموحة".

وعبر رئيسا مجلسي النواب والشورى سلطان البركاني والدكتور احمد عبيد بن دغر، عن امتنانهما للجهود التي تبذل لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الجميع.
ولفت البركاني وابن دغر " إلى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات للهيئات القيادية العليا للوقوف على وضع البلد وتدارس ما يمكن القيام به والاضطلاع بمسؤولياتنا كل في إطار اختصاصه.. مؤكدين على اهمية بذل الجهود للانتصار لقضايا بلدنا سياسياً وعسكرياً وتنموياً بالتعاون والشراكة مع الاشقاء والاصدقاء".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى