[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

متحدث الجيش: خسائر كبيرة للحوثيين في مواجهات وغارات بجبهات عدة

متحدث الجيش في اليمن يتحدث عن خسائر كبيرة للحوثيين في مواجهات وغارات بجبهات عدة


قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي إن مليشيات الحوثيين تكبدت مؤخراً خسائر كبيرة في جبهات عدة من مأرب والبيضاء وحجة وتعز وحتى الحديدة ، خلال مواجهات مع الجيش وبإسناد غارات التحالف.

وأوضح مجلي في إيجاز صحفي له أن رجال في القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران التحالف، تمكنوا من كسر تسللات وهجمات المليشيا الحوثية في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان في محافظة مأرب، حسبما نقلت وكالة سبأ الحكومية.
وأشار إلى أنه نتج عن ذلك تكبيد مليشيات الحوثي "مئات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها، بالإضافة إلى تدمير عدد من الاليات والاطقم والعربات المدرعة واستعادة كميات من الاسلحة والذخائر المتنوعة".

وأوضح أن مقاتلات التحالف العربي "شاركت بفاعلية في تدمير تعزيزات المليشيا وآلياتها ودباباتها وعتادها القتالي، في مختلف الجبهات في المشجح والكسارة وهيلان، والجدعان وجبل مراد.".لافتاً إلى إن الدفاعات الجوية للجيش الوطني دمرت طائرتين مسيرتين متفجرتين وكذلك إسقاط طائرة استطلاعية للمليشيات الحوثية.

وذكر مجلي أن قوات الجيش الوطني مازالت حتى هذه اللحظة تحقق التقدم والمكاسب على الأرض من خلال العمليات الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والالتفاف والكمائن لاستنزاف عناصر وأسلحة المليشيات الحوثية وذلك بروح معنوية عالية وجاهزية قتالية..

وقال إنه "نتيجة لتلك الهزائم المستمرة على مختلف الجبهات القتالية لجأت المليشيا الحوثية إلى قصف المدنيين والنازحين في محافظة مأرب المدينة المكتظة بالسكان والنازحين، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة بشكل متعمد وممنهج، حيث نتج عن القصف الإرهابي المتواصل إصابة مدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء، وهي أعمال مدانة وترقى إلى جرائم حرب وتخالف القانون الدولي الإنساني وهذا يعد تحد سافر لإرادة المجتمع الدولي ولقرارات مجلس الأمن”.

وعن المعارك في جبهات تعز، جنوبي غرب البلاد، قال ناطق القوات المسلحة" إن قوات الجيش الوطني شنت عمليات هجومية محكمة في جبهات مقبنة والأحكوم، تمكن فيه الجيش من قطع طرق الإمداد على مليشيا الحوثي والسيطرة على مواقع حاكمة، وتم تحرير تلال وتباب وهيئات حاكمة، ومازالت العمليات العسكرية هناك مستمرة"..

وأشار إلى أن قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة تابعة للمليشيات الحوثية في منطقة قهبان مديرية مقبنة.

وفي محافظة حجة، أفاد جلي أن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية تواصل ضرباتها ضد المليشيا في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس ومديرية مستبأ، وتأمين المواقع وتحقيق التقدم نحو سوق الربوع في منطقة البداح وقطع طرق امداد المليشيا الحوثية وتكبيدها الخسائر المادية والبشرية.

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً معاكساً في محافظة الجوف على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة الخنجر والنضود وتمكنت من خلاله تحرير عدة مواقع، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيا الحوثية الانقلابية.

وقال إن الجيش الوطني شن هجوماً مضاداً على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة مريس محافظة الضالع، وتمكنت من خلاله تحرير عدة مواقع، وإلحاق الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيا الحوثي..
وأشار إلى أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وأطقم وتعزيزات وآليات قتالية للمليشيات الحوثية وكبّدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي جبهات البيضاء والحديدة، أكد أن قوات الجيش الوطني حققت تقدمات تم من خلالها القضاء على العديد من التسللات والهجمات الحوثية، وفقاً للمصدر.

عناوين ذات صلة:

متحدث الجيش: الحوثيون تكبدوا خسائر فادحة من مأرب والجوف وحتى الضالع

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى