[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أطباء اليمن في المهجر: 153 شهيداً من الكادر الصحي بسبب كورونا

أطباء اليمن في المهجر: 153 شهيداً من الكادر الصحي بسبب كورونا والنسبة الأعلى في المنطقة


أطلقت رابطة أطباء اليمن في المهجر، نداء استغاثة بسبب تردي الأوضاع الصحية في البلاد، وكشفوا عن وفيات بلغت 153 شهيداً من الكادر الصحي جراء فيروس كورونا كوفيد19.
وأوضح بيان الرابطة والذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن اليمن يسجل النسبة الأعلى في المنطقة في وفيات الكادر الصحي جراء جائحة كوفيد19.
وأضاف أن عدد الضحايا وصل إلى 153 شهيداً حتى تاريخ 25 أبريل 2021، معلومات موثقة لدى الرابطة، منذ بداية الجائحة وبوتيرة متسارعة في الشهور الاخيرة.
وناشدت الرابطة، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والاقليمية والسلطات المحلية بالتحرك العاجل لإيصال اللقاح إلى كافة العاملين بالقطاع الصحي والمستهدفين في جميع مناطق اليمن.
الجدير بالذكر أن اللقاح الممنوح لليمن من كوفاكس قد وصل وبدأت حملة توزيعه في المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية بالشراكة مع وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها دوليا، بينما تعذر ذلك في المحافظات الشمالية.
وفي السياق، دعا الأطباء كافة القيادات الصحية للتعاون مع الجهود الدولية والمحلية و الإقليمية لتسهيل وتسريع إيصال اللقاح إلى زملائنا في جميع المحافظات اليمنية وتذليل الصعوبات التي تحول دون ذلك.

وناشدت أطباء اليمن في المهجر بالمساهمة من الجميع لإنقاذ مايمكن إنقاذه ولمنع مزيد من التدهور في الوضع الصحي، وحذروا من أن تصاعد وفيات الأطباء والكادر الصحي سيؤدي إلى انهيار النظام الصحي المتهالك في اليمن.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى