[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

أكاديمي يمني يكشف جانباً من ابتزاز الحوثي: الفطرة ثلاث مرات

أكاديمي يمني يكشف جانباً من ابتزاز الحوثي في مناطق سيطرتهم: الفطرة ثلاث مرات


كشف أكاديمي يمني يعمل مدرساً بإحدى الجامعات في اليمن، اليوم، جانباً، من الابتزاز الذي يُمارس من قبل جماعة الحوثي بابتزاز المواطنين في رمضان بمطالبتهم بتسليم الزكاة والفطرة وغيرها من صور النهب.
وأوضح الدكتور محمد صادق الأعور، وهو أكاديمي في جامعة صنعاء، أنه تلقى اتصالاً من الجامعة بسؤاله عن عدد أفراد أسرته، لخصم "الفطرة" من نصف الراتب المقرر، وحدث الأمر نفسه لزوجته التي تعمل في التربية، لكن ذلك لم يشفع له، عند عاقل الحارة، الذي يقوم بتوزيع عبوات الغاز المنزلي.
وقال الأعور في المنشور الذي تابعه نشوان نيوز "اتصلوا فيني من الجامعة مقر عملي قالوا كم عدد افراد اسرتك قلت لهم ستة .. قلت ما به؟ قالوا فقط من شان نستقطع الفطرة قلنا حاضر".
وأضاف "روحت البيت قالت الزوجة قد اتصلوا فيها من مكتب التربية مقر عملها يسألوها عن عدد افراد اسرتها قالت لهم 6 .... قلنا خير".
وتابع أنهم "جابوا غاز اتصلت لعاقل الحارة اشتي غاز قال رسل 3300 حق الفطرة مع الدباب الغاز وقيمة الغاز على اساس عندهم بيانات كاملة عنا ...قلت له انا قد (هم) يخصموا عليا من الجامعة وعلى زوجتي من التربية من نصف الراتب".
وواصل أن العاقل رد عليه "قال خلاص خلي الجامعة والتربية يدوا لك غاز ... قلت خلاص ولا تزعل ندفع فطرة للمرة الثالثة على شان الداهية والعلامة شمسان نشطان".
يشار إلى أن ملايين اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين، وفوق المعاناة بسبب الظروف الإنسانية والاقتصادية، وعدم تسليم مرتبات الموظفين منذ سنوات، يعانون من ابتزاز المسلحين والمشرفين الحوثيين ومطالبات سلطات الجماعة لهم، بدفع إتاوات تحت مسميات مختلفة.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى