الحكومة: طائرة إيرنية مسيرة تتبع الحوثيين استهدفت مدنيين في الدريهمي

الحكومة: طائرة إيرنية مسيرة تتبع الحوثيين استهدفت مدنيين في الدريهمي
قصف الحوثيين مدنيين في الدريهمي جنوب الحديدة باستخدام طائرة مسيرة (إعلام المقاومة)

الحكومة: طائرة إيرنية مسيرة تتبع الحوثيين استهدفت مدنيين في الدريهمي جنوب الحديدة غربي اليمن


دانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات، قيام ميلشيات الحوثيين بجريمة استهداف مدنيين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، بواسطة طائرة إيرانية مسيرة بما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى أمس الأحد.
وفي بيان له، أدان عمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، واستنكر باشد العبارات جريمة قصف من وصفها بـ”مليشيا الحوثي الارهابية” المدعومة من ايران لمطعم في سوق الطايف الشعبي بمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.
وأشار الإرياني إلى أن الهجوم وقع طائرة مسيرة “ايرانية الصنع” لحظة اكتظاظ السوق بالمئات من المدنيين، والذي اسفر عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة.

‏واوضح ان الجريمة الارهابية النكراء امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المواطنين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، من قصف بالمدفعية وقذائف الهاون والطيران المسير وزارعة الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة، والتي يذهب ضحيتها المدنيين من الأطفال والنساء.

‏وطالب الارياني المبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بإدانة هذه الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك سافر لاتفاق ستوكهولم..

وكان سوق الطايف الشعبي في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، تحول أمس، إلى أرضية مضرجة بالدماء في أعقاب هجوم حوثي بطائرة مسيرة استهدف جموع الباعة والمتسوقين لحظات اكتظاظ السوق بالمئات، صباح الأحد.

وقضى مدنيٌ كما أصيب خمسة آخرون في الهجوم الحوثي، عندما ألقت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي قذائف متفجرة على السوق لحظة تجمع الناس فيه، وفقاً لمصادر في القوات الحكومية.

وذكرت المصادر أن المستهدفين في الهجوم يدعون محمد ثابت علي ومحمد حسين صالح وعصام سفيان أحمد وعماد محمد السيد، وعلي اللحجي سعيد وعبدالله فيصل جعفر.

من جانبها، قالت القوات المشتركة إنها تتبعت الطائرة المسيرة التي نفذت الهجوم، حتى تم إسقاطها من خلال الدفاعات الجوية التابعة لها في إحدى المناطق في الساحل الغربي للبلاد.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية