[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مسام: نزع 5818 من ألغام الحوثيين في اليمن خلال أسبوعين

مسام: نزع 5818 من ألغام الحوثيين في اليمن خلال أسبوعين وعداد الضحايا المدنيين مستمر


أعلن مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن ، أنه تمكن من نزع أكثر من 5800 لغم أرضي زرعها الحوثيون إلى جانب ذخائر غير متفجرة.
وأوضح بيان صادر عن غرفة عمليات مشروع مسام اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الفرق الهندسية التابعة للمشروع نزعت منذ بداية الشهر 5818 لغما وذخيرة غير منفجرة.

وأضافت أن الفرق نزعت الأسبوع الماضي 3154 لغما وذخيرة غير منفجرة.

وذكر البيان أن الفرق نزعت خلال الأسبوع الثاني من هذا الشهر 2720 لغما مضادا للدبابات و122 لغما مضادا للأفراد.

وقالت عمليات مسام المدعوم من السعودية إن فرق المشروع نزعت الأسبوع الماضي 312 ذخيرة غير منفجرة.
يشار إلى أن الآلاف من المدنيين قضوا جراء انفجار الألغام المزورعة في مدن متفرقة، وتنفرد بزراعتها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، والتي زرعت مئات الآلاف من الألغام على امتداد مساحات واسعة من اليمن.

وفي السياق، كانت أحدث الحوادث في الـ15 من الشهر الجاري، حيث قُتل طفل، وأصيب آخر، إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي، بمديرية العبيدية جنوبي مدينة مأرب.

وذكر المرصد اليمني للألغام، في تغريدات له على “تويتر” أن الطفل علي أحمد الوعل قُتِل نتيجة انفجار لغم أرضي للحوثيين أثناء رعيَّه للماشية في منطقة مخلق بمديرية العبيدية.

وأضاف، أن الانفجار تسبب أيضاً ب”إصابة الطفل وجدي علي الوعل”. ونشر المركز صورة للطفل الجريح، تشير إلى إصابته بشظايا في أنحاء متفرقة من جسده.

ويسقط ضحايا مدنيون شبه يومياً نتيجة الألغام العشوائية التي زرعتها الذراع الإيراني في اليمن، على امتداد مناطق واسعة من البلاد.

عناوين ذات صلة:

القوات الحكومية تفكك شبكة ألغام زرعها الحوثيون جنوب حيس الحديدة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى