[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مصادر: 39 قتيلاً وجريحاً بنيران وتفجيرات الحوثي غرباً خلال شهرين

مصادر: 39 قتيلاً وجريحاً بنيران وتفجيرات الحوثي بالساحل الغربي لمحافظتي الحديدة وتعز غربي اليمن خلال شهرين


كشفت مصادر طبية في اليمن ، عن أن 39 مدنياً بين قتيل وجريح سقطوا خلال شهرين، كحصيلة هجمات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في ال إلى جانب انفجارات الألغام والعبوات الناسفة، في مناطق متفرقة في الساحل الغربي بمحافظتي الحديدة وتعز.

وأوضحت المصادر، وفقاً لإعلام القوات المشتركة،أن 39 مدنيا سقطوا بالنيران الحوثية، في الفترة الممتدة منذ بداية شهر أبريل الماضي إلى غاية 16 مايو الجاري بينهم 18 طفلًا وامرأة.

وأشارت إلى أن عدد القتلى بلغ 9 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة، من ضمنهم 7 مدنيين قُتلوا جراء انفجار ألغام وعبوات ناسفة زرعتها المليشيات.

واستشهد 2 من المدنيين بشظايا قذائف أطلقها الحوثيون، واحدة منها أُطلقت من طائرة حوثية مسيرة استهدفت سوقًا شعبيًا في منطقة الطايف بمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدةا.

وطبقا لذات المصادر فإن 30 مدنيًا، بينهم 10 أطفال و 4 نساء، تعرضوا للإصابة؛ موضحةً أن 11 مدنيًا منهم أصيبوا بشظايا قذائف هاون، و 9 آخرين بانفجار ألغام وعبوات ناسفة، و 5 أشخاص بطلق ناري ومثلهم بقذائف من طائرة مسيرة.

وأشارت المصادر إلى أن الضحايا سقطوا في مديريات الدريهمي وحيس والتحيتا والخوخة والمعافر وذوباب، حيث تم تحويل أغلب الجرحى إلى مستشفى أطباء بلا حدود ومستشفيات محافظة عدن.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى