[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بن مبارك لمبعوث أمريكي: الدعم الإيراني للحوثيين سبب بإطالة أمد الحرب

وزير الخارجية أحمد بن مبارك لمبعوث أمريكي: الدعم الإيراني للحوثيين سبب بإطالة أمد الحرب في اليمن


اعتبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، أن استمرار الدعم الإيراني للحوثيين سبب في إطالة أمد الحرب في البلاد، ودعا لممارسة المزيد من الضغوط على إيران.
جاء ذلك، خلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران روبرت مالي، ناقش الدور المزعزع والتدخلات الإيرانية التخريبية التي تقوض عملية السلام في اليمن.

وحسب وكالة سبأ، أوضح بن مبارك، بأن إيران لعبت خلال السنوات الماضية دوراً سلبياً في اليمن من خلال توظيفها للمليشيات الحوثية لتنفيذ أجندتها الرامية لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة العربية.

وأضاف أن سبب إطالة الحرب في اليمن هو استمرار الدعم العسكري الإيراني للميليشيات الانقلابية والذي تعمل من خلاله ليس فقط على تدمير اليمن ومفاقمة الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، ولكنها تحول ايضاً الأراضي اليمنية إلى منصة لابتزاز دول الجوار وتهديد الأمن والسلم الدولي.

وأشار بن مبارك، إلى أن المبادرات المطروحة لإحلال السلام في اليمن وجهود المجتمع الدولي بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء هذه الحرب تحطمت جميعها على صخرة تعنت وصلف المليشيات الانقلابية التي لا تضع أي اعتبار لمصلحة اليمن والشعب اليمني..مؤكداً أن قرار هذه المليشيات ليس في يدها بل يرتهن للنظام الإيراني الذي يقوم بتوظيفها في سبيل تحقيق أجندته وأهدافه التخريبية في المنطقة.

ودعا وزير الخارجية، الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة المزيد من الضغوط على النظام الإيراني لوقف الدعم العسكري وتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية التي تستخدمها لاستهداف المدنيين سواء في اليمن أو دول الجوار.. ونوه إلى أناستمرار الدعم الإيراني للحوثيين يقوض الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

من جانبه قدم المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، إحاطة موجزة عن موقف الولايات المتحدة في التعامل مع الملف النووي الإيراني وجهود المفاوضات التي تعقد حالياً في فيينا..مشيراً إلى أهمية استمرار الجهود لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن..مؤكداً موقف بلاده الداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى