فريق الحكومة اليمنية يناقش مع السفير السعودي استكمال اتفاق الرياض

فريق الحكومة اليمنية يناقش مع السفير السعودي استكمال اتفاق الرياض
فريق الحكومة اليمنية يلتقي السفير السعودي آل جابر لمناقشة اتفاق الرياض (واس)

فريق الحكومة اليمنية يناقش مع السفير السعودي محمد آل جابر استكمال اتفاق الرياض بشأن اليمن


شهدت العاصمة السعودية الرياض اليوم، اجتماعاً، ضم فريق الحكومة اليمنية المكلف بمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض برئاسة وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، والمكلف من بلاده برئاسة فريق متابعة الاتفاق.
وأفادت وكالة اليمنية (سبأ)، أن اللقاء انعقد “في ظل أجواء إيجابية وحرص مشترك علي استكمال تنفيذ الاتفاق وفي مقدمة ذلك الشق الامني والعسكري”.حيث جري مناقشة ما تم تنفيذه والعوائق والتحديات القائمة والتي ينبغي بذل كافة الجهود من قبل الجميع من أجل تجاوزها ومعالجتها.

وأوضحت أنه الاتفاق على ضرورة وقف كل أشكال التصعيد التي يتفق الجميع انها تعمل على تعقيد الأمور وبحث سبل تهيئة الظروف الملائمة لعودة الحكومة الي العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامها دون عراقيل من أجل التخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد “الجميع الحرص الكبير علي تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض وبما يؤدي الي جمع الكلمة وتوحيد الصفوف في مواجهة التحديات الاقتصادية ومواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران”.

وأعرب الفريق الحكومي “خلال الاجتماع عن تقديره للجهود التي تبذلها قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية مع اليمن في مختلف المجالات والظروف”.

من جانبها، أوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر، عقد اليوم اجتماعاً إيجابياً مع ممثلي الحكومة اليمنية برئاسة وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك .
وجرى خلال اللقاء، حسب الوكالة “مناقشة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ، إضافةً إلى استمرار المملكة في دعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية لليمن وشعبه”.

وكان اتفاق الرياض وقع في نوفمبر 2019 بين الحكومة اليمنية وممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي ، وعلى ضوء الاتفاق، جرى الإعلان تشكيل الحكومة أواخر العام المنصرم، إلا أن الاتفاق ما يزال يواجه العديد من العراقيل.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية