[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة: فضائع غير مسبوقة يرتكبها الحوثيون ضد المدنيين في صنعاء

الحكومة: فضائع غير مسبوقة يرتكبها الحوثيون المدعومون من إيران ضد المدنيين في صنعاء


قالت الحكومة اليمنية، اليوم إن ميلشيات الحوثيين المدعومة من إيران ترتكب بصورة يومية جرائم وضفتها بأنها فضائع غير مسبوقة في التاريخ اليمني، بحق المدنيين في صنعاء، وتعهدت بالعمل على ملاحقتهم ك"مجرمي حرب".
وقال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني في بيان له اليوم إن ما وصفها ب"الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بشكل يومي بحق المدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها، فضائع غير مسبوقة في التاريخ اليمني".
واعتبر الوزير اليمني أن هذه الانتهاكات "تجسد همجيتها ووحشيتها، وتؤكد أنها لا تختلف في ممارساتها عن باقي التنظيمات الارهابية"، حد تعبيره.
وأضاف "هذه الجرائم والانتهاكات التي تتكرر بشكل يومي تعكس استخفاف مليشيا الحوثي بأرواح الناس وانتهاجها سياسة الارهاب المنظم، وتعمدها اذلال ملايين المواطنين في مناطق سيطرتها بهدف تطويعهم واخضاعهم ، واستهتارها بالقوانين والمعاهدات الدولية المنظمة لحقوق الانسان".
وقال إن "هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب،وأن المسئولين عنها سواء كانوا قيادات أو أفراد سيخضعون للمحاسبة،وسيلاحقون في المحاكم الدوليةباعتبارهم مجرمي حرب".

وجاء تصريح الإرياني مرفقاً مع مشاهد فيديو، من أعمال قتل وسحل لوجهاء ومدنيين في العاصمة، في أوقت متفرقة خلال الفترة الماضية.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى